تشيع خمسة من شهداء أبناء محافظة شبوة من آل المحضار ودحنان الشريف..!

362

أبين اليوم – خاص

بحضور قيادات المحافظة وشخصياتها الإجتماعية والقبلية..

في موكب جنائزي مهيب شيع أبناء و قيادة محافظة شبوة وشخصياتها الإجتماعية والقبلية أمس في العاصمة صنعاء خمسة من شهداء أبناء المحافظ وهم:

– زياد علي احمد محسن بن شيخ المحضار؛
– مجاهد سالم مبارك على حسين المحضار؛
– محمد عبدالكريم حسين العاقل الشريف؛
– صلاح حسين شيخ دحنان الشريف؛
– شريف زين الله أحمد شيخ دحنان الشريف

الذين ارتقوا إلى بآرائهم في ساحات العزة والكرامة دفاعاً عن الدين والوطن وخلال تشيع موكب الشهداء الذي تحرك من جامع الشعب بالعاصمة صنعاء بعد الصلاة عليههم فيه إلى روضة الشهيد الصماد بشارع الخمسين ويتقدمهم ذوي الشهداء والشيخ أحمد بن الحسن الأمير محافظ محافظة شبوة والشيخ محمد عبدالله بنان العولقي وكيل أول محافظة شبوة ووكيل المحافظة محمد الصالحي والعميد علي احمد الجنيدي مدير أمن محافظة شبوة وعدد من القيادات العسكرية والاجتماعية والقبلية بمحافظة شبوة.

أشاد الشيخ أحمد الأمير محافظ محافظة شبوة بدور الشهداء البطولي في مواجهة العدوان الغاشم ومرتزقتة في جبهات العزة والكرامة دفاعا عن الوطن والأرض والعرض مؤكداً أن الخمسة الشهداء الكرماء الذين ارتقوا الى بارئهم التحقو بكوكبة من شهداء اليمن وشهداء محافظة شبوة الذين صنعوا بتضحياتهم ودمائهم الزكية النصر المؤزر على جحافل العدوان والغزاة ومرتزقتهم وكانوا الكرماء الذين جادوا بدمائهم الطاهرة لنصرة دينهم ووطنهم وشعبهم..

قائلاً: إن الشهداء جسدوا بتضحياتهم اروع صور التضحية والفداء ومثلوا الوحدة الوطنية باسمى تجلياتها دون أي تمييز بين أبناء الوطن الواحد شمالا وجنوبا.. ولبوا الواجب تجاه الدين والوطن دون أي تردد فاصطفاهم الله تعالى في أعلى مقام وهو مقام الشهداء سلام الله عليهم.

كما اشاد وكيل أول محافظة شبوة الشيخ محمد بنان العولقي خلال التشيع بأدوار الشهداء من آل المحضار ودحنان الشريف وشهداء المحافظة عموماً وتضحيات شهداء جنوب الوطن وشماله الكبيرة مطالباً الجميع بالنفير الى جبهات العزة والكرامة لأداء الواجب أمام الله والوطن المظلوم بهذا العدوان الغاشم حتى دحر العدوان ومرتزقتة وتطهير كل شبر من أرض اليمن.

وكان الشيخ حسين دحنان رئيس مجلس التلاحم القبلي بمحافظة شبوة قد أكد في تصريح لوسائل الإعلام أن تضحيات ال المحضار والشريف وغيرها من قبائل محافظة شبوة تؤكد وحدة الأرض والإنسان اليمني منذ الأزل قائلاً ان الوحدة اليمنية راسخة رسوخ الجبال ومعمدة بدماء الشهداء.. ومن يطالبوا بتفتيت اليمن سيتحطم كيدهم بإذن الله على يد رجال الرجال من المجاهدين الصادقين..

وستبقى اليمن قوية عزيزة وموحدة وخارجه عن الوصاية والتبعية للخارج كما أقامت محافظة شبوة وذوى الشهداء من ال المحضار ودحنان الشريف مجلس عزاء للشهداء حضرة قيادات المحافظة ووجهاء قبائل شبوة وحضره الأخ خالد الديني عضو المجلس السياسي الأعلى
والشيخ ضيف الله رسام رئيس مجلس التلاحم القبلي واللواء الركن عوض محمد فريد قائد محور عتق الأسبق وعدد من المسؤولين والقيادات المدنية والعسكرية.

رياض الزواحي