في حادثة تعد الثانية من نوعها.. “كورونا“ السعودي يفتك بقائد عسكري لهادي في المهرة..!

121

أبين اليوم – خاص

توفى قائد عسكري بارز في قوات هادي بمحافظة المهرة، الثلاثاء، جراء إصابته بكورونا بعد لقاء مع ضباط سعوديين في حادثة تعد الثانية من نوعها في هذه المحافظة المحاصرة براً وبحراً ما يعزز التكهنات بدوافع نشر الوباء هناك..

وقالت مصادر محلية إن قائد محور الغيظة اللواء الركن عبدالله منصور الوليدي وقائد اللواء 123 مشاة توفى بعد أيام على إصابته بكورونا، مشيرة إلى أن الوليدي دخل المستشفى بعد لقاء مع ضباط سعوديين لترتيب سحب مزيد من الأسلحة الثقيلة التابعة لقوات هادي في هذه المحافظة ..

والوليدي ثاني قيادي عسكري رفيع يباغته كورونا خلال لقاء بالسعوديين الذين يتخذون من مطار الغيظة قاعدة عسكرية لإدارة شؤون المحافظة التي تسعى الرياض للاستحواذ عليها في إطار مخطط لتحويلها مركز لتصدير النفط السعودي بحكم موقعها على بحر العرب.

وتفشى الوباء مؤخراً بصورة كبيرة في المحافظة رغم الحصار الذي تفرضه القوات السعودية.. ما يشير إلى أن دوافع نشر الوباء ذات أبعاد تتعلق بأجندة سعودية هناك خصوصاً في ظل اجبارها السلطات على فرض حظر للتجوال جزئي بحجة مواجهة كورونا في الوقت الذي تتحدث فيه تقارير إعلامية ومسؤولين سابقين على رأسهم المحافظ المقرب من السعودية راجح باكريت والذي كشف عن استحداث مزيد من القواعد الأمريكية والبريطانية والسعودية هناك وسط مخاوف من ردة فعل شعبية.

كما تجري السعودية والإمارات التي انزلت مؤخرا قوات في ميناء نشطون ترتيباً لاستبدال قوات هادي النظامية والمنتمية للمحافظات اليمنية المنتشرة في المهرة بمليشيات موالية لهما..