قيادة السلطة المحلية لمحافظة أبين تحتفل مع الجماهير المليونية بمولد خير البشرية والرسول الأعظم في ميدان السبعين..!

4٬020

أبين اليوم – خاص

شهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء عصر اليوم السبت كرنفالاً احتفالياً مهيباً بمناسبة المولد النبوي الشريف بمشاركة مئات الآلاف من أبناء صنعاء العاصمة والمحافظة.

وكان من ضمن المشاركين في هذه المناسبة العظيمة قيادة السلطة المحلية لمحافظة أبين وعلى رأسهم:

– وكيل المحافظة للشؤون الاجتماعية الشيخ الخضر العوذلي
– مدير امن أبين عبدالله دهول الدماني
– مدير مكتب محافظ أبين راشد لغلق
ومدير الأوقاف والارشاد لمحافظة أبين محمد النخعي.

وتخلل هذه الفعالية آيات من الذكر الحكيم وألقيت كلمات ومشاركات تؤكد أهمية المناسبة المباركة والأثر العظيم لإحيائها واستلهام الدروس والاقتداء والتأسي برسول الله واستذكار سيرته العطرة.

وتنوع الحضور الواسع والمهيب بميدان السبعين بين رجال وكبار وصغار ومن مختلف شرائح المجتمع في مناسبة “الرحمة المهداة” رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وجدد المشاركون ولاءهم وانتماءهم وحبهم لرسول الله من خلال الحضور المشرف، لافتين إلى أن هذا الاحتفال دليل على أن الشعب اليمني متمسك برسول الله ولا يمكن أن يتخلى عن انتمائه وعن ارتباطه بالنبي.

وأوضحوا أن اليمنيين يقومون بإظهار المناسبة بهذا الزخم الجماهري لأن هذا الشعب هو من أوائل من أسلموا، فهم الأنصار وأحفاد الأنصار الذين ناصروا رسول الله في جميع حروبه وكانوا سنده ومدده.

وحول مشروعية المناسبة أكد المشاركون أن الاحتفال بالمولد يمتثل لأمر الله سبحانه وتعالى الذي قال {قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ}، قل بفضل الله أي بنعمه المتوالية إليكم وبرحمته، أي المهداة إليكم، والرحمة المقصود بها هنا هو الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، لأن الله سبحانه وتعالى يقول (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ)، ويقول الرسول “إنما أنا رحمة مهداة”.

وبهذا الحشد الذي يقارب المليون تحافظ العاصمة صنعاء على مركزها باستضافة أكبر حشد لمحبي النبي الكريم في ذكرى مولده الميمون صلوات الله عليه وعلى آله الأطهار.