رئيس مجلس الوزراء يؤسس يوم البريكس في اليمن ويتلقى 11 رسالة دولية ويستلم جائزة العربة الذهبية الروسية في يوم البريكس..!

6٬930

أبين اليوم – صنعاء

أعلنت الجمهورية اليمنية رسمياً اليوم تأسيس يوم البريكس في اليمن، حيث أسس دولة الأستاذ/ د. عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس مجلس الوزراء، هذا اليوم 23 نوفمبر في العاصمة صنعاء، وسط إهتمام وطني ومتابعة دولية رفيعة المستوى من عدد من الدول الصديقة في مقدمتها ألمانيا وروسيا والهند وفرنسا والسويد وأمريكا..

وعلى رأس المشاركين عبر تسجيلات فيديو كانت المناضلة/ هيلجا لاروش. رئيسة معهد شيللر العالمي، المعروفة بسيدة طريق الحرير الجديد، المناضل/ توشار غاندي، حفيد المهاتما غاندي – رئيس مؤسسة المهاتما غاندي، السيد/ جاك شيميناد، رئيس حزب التضامن والتقدم، المرشح الرئاسي السابق في فرنسا، المفكر العراقي/ حسين العسكري، منسق منطقة جنوب غرب آسيا، السيدة/ لاريسا زيلنتستوفا، رئيسة تكتل بريكس الدولي في موسكو، السيد/ ألبرت زوكاف، مؤسس جائزة العربة الذهبية من موسكو، الدكتور/ أناتولي كاربوف، النائب البرلماني الروسي الشهير، سفير الأمم المتحدة للطفولة، أسطورة الشطرنج العالمي، السيدة/ بورنيما آناند. رئيسة منتدى بريكس الدولي – الهند، الزوجان الأمريكيان/ مارشا ملوك. ودوج ملوك، والسيدة/ ديان سير. مرشحة مستقلة لمقعد مجلس الشيوخ عن نيويورك، يمكن متابعة الكلمات الدولية في رابط اليوتيوب التالي:

https://youtu.be/AMIxf7OFRbw

وفي حفل الإعلان عن يوم البريكس الذي إحتضنته كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية، بمعية معالي الأخ المهندس/ هشام شرف، وزير الخارجية، والأخ الأستاذ/ عبدالله الكبسي، وزير الثقافة، والأخ الشيخ/ صالح عبدالله صائل، رئيس اللجنة السياسية والعلاقات الدولية والمغتربين في مجلس الشورى، والأخ الدكتور/ علي محمد الزنم. رئيس لجنة العلاقات الخارجية والمغتربين في مجلس النواب، والأخ الشيخ/ ضيف الله رسام. رئيس مجلس التلاحم الشعبي القبلي، والأخ اللواء/ علي محمد هاشم. نائب رئيس جمعية الصداقة اليمنية الروسية، والأخ الدكتور/ يحيى شايم، مدير عام الصحة في محافظة صعدة، والأخ المهندس/ خالد شرف، نائب رئيس الهيئة العامة للإستثمار، والأخ العميد الركن/ عابد الثور، والعميد أمين البرعي، نائبا مدير عام دائرة التوجيه في وزارة الدفاع، وعدد من الشخصيات والشيوخ والشباب، فقد أكد رئيس مجلس الوزراء أن الفعالية تعد إستثنائية بعد سبع سنوات من العدوان السعودي الإماراتي الصهيونية مع حصار في كل المجالات لاسيما الإعلامي.

وأثنى رئيس الوزراء على الشخصيات الدولية التي شاركت في التهنئة بمناسبة يوم البريكس معبرا عن التقدير لهذه الشخصيات الوازنة في مجتمعاتها من ألمانيا وروسيا والهند وفرنسا والسويد وأمريكا، مؤكدا أن هنالك تضامن حقيقي مع اليمن.

وقد ألقى دولة الرئيس حديثاً عن الصديق الروسي والصيني ومشاريعهما الصديقة المتمثلة في الأوراسيوي وطريق الحرير، مؤكداً أن طريق اللبان والطيوب كانا ضرورة في الماضي لمرور الطريق والسفن وأن مرورها كان آمن بفعل القبيلة اليمنية، وأن بلادنا اليوم تريد أن تعيد الأمر بشكل عقلاني، لذلك ستكون اليمن جزء من طريق الحرير، ولن تكون اليمن إستثناء من القاعدة بل جزء من المجتمع العالمي، مؤكداً أن ا س ي د قائد الثورة يحقق لليمن والأمة إنتصارات باهرة، ومثلما إنتصرت اليمن في الأرض ستنتصر في المشاريع الإقتصادية.

وعبر دولة الرئيس مؤسس يوم البريكس الأول في اليمن عن سعادته بمسؤولية التكريم من مؤسسة جائزة العربة الذهبية الروسية..

وفي الندوة التي عقدت بهذه المناسبة والتي شارك فيها بالكلمات الأخ المجاهد الشيخ/ ضيف الله رسام. رئيس مجلس التلاحم الشعبي القبلي. الرئيس الفخري لطريق القوافل في بريكس اليمن، وكذلك الأخوين/ د. محمد الوشلي. عميد كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية، والمستشار/ د. فؤاد الغفاري. رئيس برلمان شباب البريكس، فقد تخللت المناسبة تدشين عدد من أعمال كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية، وفي مقدمتها إطلاق إستراتيجية الطوارئ على طريق اللبان اليمني، تدشين مشروع أتمتة العمل الإكاديمي والإداري لكلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية كأول كلية تستكمل أتمتة النظام الإلكتروني للعمل الأكاديمي والإداري وإختبارات الطلاب، كذلك تدشين مركز الطوارئ والإسعاف الطبي.

وفي مسار بريكس قام دولة رئيس الوزراء. مؤسس يوم البريكس في اليمن بإطلاق النسخة الثانية لمنهج بريكس الجامعي التجريبي بتوقيع معالي المهندس/ هشام شرف. وزير الخارجية، وإعلان بداية أعمال جائزة البريكس في اليمن، وتسليم جوائز العام الأول ٢٠٢١م، وتدشين موقع جائزة البريكس ( www.albricsaward.com ) وتدشين برلمان أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠م في كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية، وزيارة مكتب العربة الذهبية في كلية علوم الطوارئ، وتسليم أوسمة القبيلة للتنمية العربية، ومنح برلمان شباب البريكس شهادات تقدير لتنظيم عمل يوم البريكس.

* سيتم نشر تغطيات واسعة بإذن الله تعالى لفقرات وأحداث اليوم المختلفة خلال أعمال الأيام القادمة، وكل عام وأنتم وبريكس اليمن بخير.