أبرزهم نتفليكس وديزني.. 6 شركات إنتاج عالمية تعلن عن إيقاف خدماتها في روسيا

2٬668

أبين اليوم – أخبار تقنية 

تتكاتف شركات الإنتاج والمنصات العالمية في دعم أوكرانيا ضد الحرب الروسية على أراضيها، وذلك من خلال حظر التعامل مع الأعمال الروسية، ومنع طرح الأعمال الجديدة المنتظرة في الأراضي الروسية، ومن أبرزها نتفليكس  وديزني.

وفيما يلي أهم الشركات التي اتخذت موقفا حاسما من الأزمة الأوكرانية:

نتفليكس:

قررت شركة نتفليكس، إيقاف خدماتها عن دولة روسيا، وذلك من خلال تصريحات المتحدثة الرسمية باسم نتفليكس، والتي علقت، قائلة: نظرا للظروف الجارية على الأرض، قررت نتفليكس تعليق خدمتنا في روسيا.

ويذكر أن، منذ عدة أيام حظرت شركة نتفليكس بث القنوات التي تديرها جهات الدولة الروسية، وأوضحت أنها لن تمتثل للقواعد الروسية الجديدة لبث قنوات تديرها الدولة.

سونيس

أعلنت شركة سوني حظرها لـ عرض فيلم موربيوس،  في روسيا، وقال متحدث باسم الشركة: نظرا للعمليات العسكرية الجارية في أوكرانيا، وما نتج عنها من حالة غموض وأزمة إنسانية في تلك المنطقة، سوف نوقف عروضنا السينمائية المخطط لها سابقا في روسيا، وتعاطفنا وصلواتنا من أجل جميع المتضررين، ونأمل في تسوية الأزمة بسرعة.

وارنر براذرز:

قررت شركة وارنر براذرز منع عرض أعمالها في روسيا بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، وكان من المقرر إطلاق فيلم باتمان من إنتاج شركة وارنر براذرز فى جميع دور السينمات الروسية، ولكن صدر قرار بإيقاف عرض الفيلم قبل طرحه.

ديزني:

كما شاركت ديزني فى مساندة ودعم أوكرانيا من خلال إصدارها قرارا بـ منع عرض الأفلام التي ستطرح قريبا أبرزها فيلم الرسوم المتحركة تورنينج ريد، وفيلم لايت يير، وفيلم دكتور سترينج في الكون المتعدد من الجنون.

وصرحت ديزني في بيان لها: نظرا للغزو غير المبرّر لأوكرانيا والأزمة الإنسانية المأساوية، سوف نوقف عرض الأفلام في روسيا، وأضافت أنها بصدد التعاون مع منظماتها غير الحكومية لتقديم مساعدات عاجلة ومساعدات إنسانية أخرى للاجئين.

منصة سبوتيفاي:

تضامنت منصة سبوتيفاي المتخصصة في البثّ الموسيقي مع الأزمة الأوكرانية الروسية من خلال أنّها أغلقت مكاتبها في روسيا، وأزالت من موقعها جميع المحتويات التي أنتجتها مؤسسات مملوكة من دولة روسيا.

اراماونت بيكتشرز:

أحدث شركات الإنتاج السينمائي في هوليوود، تعلن توقف طرح فيلم The Lost City في السينمات الروسية، وأرجعت قرارها إلى المأساة المستمرة في أوكرانيا.

وأكدت أنها ستوقف عرض فيلم Sonic the Hedgehog 2 وكشفت باراماونت بيكتشرز عن فيديو ترويجى جديد لـ الجزء الثانى من فيلم Sonic the Hedgehog، الذى سيطرح في دور العرض في 8 أبريل المقبل، وظهر فى الفيديو الترويجي أهم أبطال العمل ومنهم الممثل العالمي جيم كاري، وبين شوارتز، جيمس مارسدن.

 

المصدر : وكالات