اليمن: التحالف المدني ومركز منارات يدينان الاتهامات السعودية المزيفة ضد الشيخ بن شاجع.. “نص البيان“..!

3٬820

أبين اليوم – خاص

في بيان صادر عن التحالف المدني ومركز منارات.. نحن المركز اليمني للدراسات التاريخية واستراتيجيات المستقبل (منارات) والتحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية، قرأنا ما نشره جهاز أمن الدولة السعودي والذي اتهم فيه شيخ العرف والسلام والسياسة المناضل الوطني صالح محمد بن شاجع، وصنفه ضمن من يشجع ويدعم تنظيم القاعدة وجماعة الحوثي.

إننا نستنكر وندين هذا الموقف غير الحصيف المجافي للحق والقصد فهذه، الاتهامات الجوفاء التي أطلقها جهاز أمن الدولة السعودي ضد بن شاجع تتنافى مع ما هو مشهود عنه ومعلوم من سلوكه وممارساته في الشأن الوطني العام لأننا في المجتمع المدني نعرفه حق المعرفة فما يجسده بن شاجع من قيم وطنية تنموية في الساحة اليمنية..

كما اننا نستغرب من انه قد جمع بين مهمتين متناقضتين دعم القاعدة والحوثي كما ان الشواهد التي جسدها في مساعيه على المستوى الوطني والعربي والدولي جميعها تتجه نحو وقف الحرب وتحقيق السلام وإستعادة بناء مؤسسات الدولة اليمنية الحديثة وبناء وترسيخ علاقات التكامل والندية بين جميع القوى الإجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية في الداخل إضافةً الى طموحه بناء علاقات التعاون والتكامل والدفاع المشترك بين اليمن ودول الجوار..

لقد جبلت أجهزة الأمن في السعودية على استعداء كل من يخالف منهجها فتلبسه اشنع التهم وتضعه في خندق المجرمين حتى لا يصبح شمعة مضيئة تبدد الظلام الدامس.. وحتى لا يكن مادة لاحمة تمنح لجسد الوطني المزيد من قوة التماسك، الشاهد فيما نقول هو شناعة التهم المنسوبة الى الشيخ بن شاجع..

اننا في المجتمع المدني في الجمهورية اليمنية كنا وما زلنا وسنضل نبحث عن المزيد من المشائخ الذين يشبهون بن شاجع في مواقفه الوطنية المدافعة عن الحرية والعدالة والتنمية الشاملة في اليمن والوطن العربي ينفقون من جيوبهم على المشاريع والأنشطة المعززة لفرص وقف الحرب وبناء السلام الدائم والشامل في يمن الإيمان والحكمة والفقه.

لأجل ذلك وما سبق الإشارة اليه نعلن ادانتنا واستنكارنا لما جاء به بيان امن الدولة السعودي من تهم باطلة وما تعمدته من تزييف وتشويه ونعتبر الشيخ بن شاجع نموذجاً رائداً في الدفاع عن القيم الوطنية في اليمن والامة العربية..
.
ونستحثه ألا يلقي لهذه التهم بال ويعتبر ان كل التهم من أي جهاز أمني في السعودة بمثابة شهادة له بأنه يدافع عن القيم الوطنية المشتركة للشعب والوطن وعليه مواصلة السير بثبات وعزم وصيرورة الى جوار الحرائر والأحرار في الوطن اليمني والأمة العربية للدفاع عن السلام ووقف الحرب في اليمن ومناهضة المشاريع العدوانية التي تستهدف تمزيق اليمن والسيطرة عليه وتقسيمه الى كنتونات تتقاسم النفوذ عليه الدول.

ونعلن استعدادنا الكامل لكشف وتعرية أصوات الباطل ومناهضة كلما يسيء الى الشيخ بن شاجع.

والله من وراء القصد
التحالف المدني الجمهورية اليمنية
ومركز منارات
صنعاء ٢٣ يونيو 2022 م