بحضور قيادات محافظة مأرب.. محافظ ومشائخ واعيان ووجهاء محافظة شبوة يشيعون فقيد الوطن المهندس صالح باعلوي..!

3٬683

أبين اليوم – خاص

في موكب جنائزي مهيب شيع عدد من قيادات الدولة وأبناء محافظتي شبوة ومأرب وشخصياتها الإجتماعية ومشائخ و قبائل المحافظتين في العاصمة صنعاء اليوم جثمان فقيد الوطن المهندس صالح حسين السيد باعلوي مدير مكتب وزارة النفط والمعادن بمحافظة شبوة.

صنعاء – رياض الزواحي

وخلال موكب التشيع الذي تقدمه اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي محافظ محافظة شبوة والشيخ علي محمد طعيمان محافظ محافظة مأرب.. والشيخ محمد عبدالعزيز الأمير عضو مجلس الشورى ووكيلا محافظة شبوة الشيخ ناصر حسين المحضار ومحمد ال صالحي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومسؤولي الأجهزة الأمنية بالمحافظتين تمت الصلاة على المهندس صالح حسين السيد باعلوي في جامع الشهداء بالعاصمة صنعاء..

حيث أقيمت لجثمانه الطاهر مراسم تشييع رسمية حيث توشح جثمانه بالعلم الجمهوري ليتحرك بعدها موكب المهندس صالح باعلوي من جامع الشهداء إلى روضة الشهيد الصماد بشارع الخمسين في موكب جنائزي مهيب حضره العشرات من كوادر وزارة النفط والمعادن وقيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بمحافظتي شبوة ومأرب ليوارى جثمانه الطاهر الثرى في روضة الشهيد الصماد.

وخلال التشييع أشاد اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي محافظ محافظة شبوة بالادوار الوطنية المشرفة للفقيد المهندس صالح باعلوي الذي يعد من الكوادر اليمنية الكفؤة التي خدمت في قطاع النفط والمعادن..

وكانت له مواقف شجاعة في الدفاع عن حقوق الشعب وكشف الممارسات السلبية للشركات النفطية الأجنبية بحق ثروة الوطن السيادية قائلاً: إن الفقيد رفض الاغراءات التي تلقاها من الشركات الأجنبية واصر على كشف ممارساتهم والحفاظ على ثروات البلاد.

مشيراً إلى ماتميز به الفقيد من تفانٍ وإخلاص ونزاهة في مختلف الوظائف التي شغلها في وزارة النفط والمعادن وهيئة الاستكشافات النفطية وشركة صافر.

مؤكداً أن الفقيد شارك في معارك تحرير المديريات المحررة بمحافظة شبوة وعمل بكل إخلاص لتأمين احتياجات المديريات من المواد والمشتقات النفطية والإشراف على نشاط الشركة.

كما أشاد الأخوة الشيخ حسين دحنان نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بشبوة والشيخ فيصل الخليفي مدير عام مديرية عتق والعقيد عبدالرب الهاجري مدير أمن المحافظة الأسبق باساهمات الفقيد المهندس صالح باعلوي خلال فترة حياته التي قضاها في خدمة وطنه وشعبه وجسد اسمى معاني البطولة والتضحية في ميادين الجهاد بالرغم من كونه مهندس في مجال النفط والغاز.

مؤكدين بأن رحيل الفقيد المهندس صالح حسين السيد باعلوي يمثل خسارة كبيرة على محافظة شبوة خاصة وعلى الوطن بشكل عام.

كما حضر مراسم التشييع جموع غفيرة من أبناء محافظة شبوة ومأرب ومختلف محافظات الجمهورية.