عدن.. صراع بين هادي والإنتقالي على إدارة صحيفة 14 أكتوبر.. والأخير يهدد بإيقافها..!

214

أبين اليوم – خاص

هدد المجلس الإنتقالي الجنوبي بمنع إعادة صدور صحيفة 14 أكتوبر الحكومية، في ظل صراع بين الإنتقالي وهادي للسيطرة على هذه المؤسسة الصحفية.

وقالت مصادر أن الارياني وبإيعاز من هادي المقيم في الرياض، يسعى لإعادة رياض محمود رئيس مجلس الإدارة السابق إلى منصبه، بعد ما كان الإنتقالي قد أطاح به بعد معارك اغسطس 2019، إثر رفضه العمل مع الإنتقالي.

وغير أن الصحيفة توقفت عن الصدور منذ أكثر من عام ونصف العام لعدم توفير الإنتقالي مخصصات مالية للصحيفة لاستمرار الصدور.

وإلتقى فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، الخميس، بعدد من موظفي مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة الذين ساندوا المجلس الإنتقالي في إصدار الصحيفة بعد معارك أغسطس 2019.

وفي اللقاء تعهد الجعدي بافشال محاولات قيادة المؤسسة التي رفضت العمل مع الإنتقالي وانحازت إلى الشرعية، للعودة إلى إدارتها، قائلاً: إن هؤلاء عليهم قضايا فساد ونهب المال العام.

وقال الجعدي أن المجلس الإنتقالي:”يرصد بدقة الخروقات التي تحصل لاتفاق الرياض وحكومة المناصفة والتعدي الذي يمارسه البعض على مؤسسات الجنوب ومنها ما يحصل في مؤسسة 14 أكتوبر العريقة”.

وأضاف الجعدي: “هناك وزراء في الحكومة جاءوا إلى عدن لإثارة القلاقل وحماية الفاسدين وناهبي المال العام وعلى رئيس الحكومة وقف ذلك”.

وأكد الجعدي إصرار المجلس الإنتقالي على إستبعاد قيادة المؤسسة التي رفضت العمل مع الإنتقالي في إصدار الصحيفة بشكل معادي للشرعية وغادرت عدن إلى المهرة ، متهماً رياض محفوظ القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة بأنه غارق في الفساد المالي.