هجمات تحمل طابع مناطقي على أبناء يافع في عدن..!

165

أبين اليوم – خاص

شهدت عدن، الأربعاء، هجمات تحمل طابع مناطقي وقد تقود المدينة إلى ساحة تصفيات مرعبة في ظل حالة الإنفلات الأمني الذي يخيم على أجواء المدينة وسط إنقسام في صفوف الإنتقالي.

مصادر محلية أفادت بمقتل مواطن من يافع يدعى أحمد الفردي اليافعي، مشيرة إلى أن أحد أفراد أمن عدن أطلق النار على اليافعي في مديرية الشيخ عثمان.

تتزامن الحادثة مع قيام مسلحين يعتقدون انهم يتبعون أمن عدن التابع لشلال شائع.. فندق في ذات المديرية كان ينزل فيه مدير عام مديرية المفلحي في يافع عمار الذرحاني واقتادوه إلى جهة مجهولة.

وقد أثارت هذه العمليات ردود أفعال في صفوف أبناء يافع خصوصاً وأنها تأتي بعد أيام قليلة فقط على الحادث الأليم الذي استهدف كبار قادة فصائل يافع في الحزام الأمني نبيل المشوشي ومحسن الوالي.

ولم تكن يافع التي تملك أقوى الفصائل هدف في عدن إلا منذ عودة حكومة هادي وإبرام السعودية إتفاق مع هذه الفصائل المنضوية تحت مسمى الحزام الأمني بشأن ضبط بقية فصائل الإنتقالي التي تفوق الـ39 معظمها تنتمي إلى محافظة الضالع.

كما لم تعرف دوافع الإستهداف المناطقي التي قد يعيد عدن إلى ثمانينات القرن الماضي عندما تحولت ساحة تصفيات بالهويةـ لكن تزامنها مع حالة الانقسام في صفوف الإنتقالي بشأن الرد على الوضع الراهن في عدن والجنوب يشير إلى أنها ذات أبعاد مناطقية بحتة.

وتقف يافع التي تربطها اتفاقية مع السعودية إلى جانب حكومة هادي حيث تتولى فصائل الحزام حمايتها في الوقت الذي ترفض فيه فصائل أخرى كالمقاومة الجنوبية وجود تلك المنظومة التي تعتبرها صورة أخرى لما تصفة بـ”الاحتلال”.