في إطار خطة لإحلال السلام في البلاد.. مبادرة دولية لفتح كافة مطارات وموانئ اليمن..!

198

أبين اليوم – خاص

كشف نائب رئيس الجمهورية السابق ورئيس الوزراء اليمني الأسبق خالد بحاح عن مبادرة دولية، لفتح كافة المطارات والموانئ اليمنية في إطار خطة لإحلال السلام في البلاد التي توشك أن تدخل عامها السابع من الحروب.

وقال بحاح في تغريدة على تويتر، أنه بحث مع سفير بريطانيا لدى اليمن السيد مايكل آرون، في العاصمة الأردنية عمان، واقع المشهد السياسي، والوضع الاقتصادي، وعودة فتح وإدارة كافة المطارات والموانى تحت إشراف دولي، والمبادرات القادمة بجهود مشتركة محلياً وعربياً ودولياً من أجل إحلال السلام في اليمن.

الحديث عن واقع المشهد السياسي، الوضع الاقتصادي، عودة فتح وإدارة كافة المطارات والموانى تحت إشراف دولي، والمبادرات القادمة بجهود مشتركة محليا وعربياً ودولياً من أجل إحلال السلام في اليمن، كلها كانت محور لقاء جمعني اليوم في عمّان مع سفير بريطانيا لدى بلادنا السيد مايكل آرون.

حديث بحاح الذي جاء مع عودة الرجل الى المشهد السياسي بلقاءات مكثفة، يكشف عن مبادرة دولية قد تكون محور لرؤية أمريكية بريطانية للحل السياسي.

في وقت كانت مصادر قد قالت إن خطة السلام تقضي بتعيين بحاح نائباً للرئيس ونقل صلاحيات الرئيس هادي إليه لإدارة مرحلة انتقالية بمشاركة حكومة صنعاء.

وكان الحوثيون قد اشترطوا إيقاف الغارات ورفع الحصار قبل الجلوس على طاولة الحوار.