رسائل المحافظات الجنوبية وأبنائها للتحالف..!

226

بقلم/ توفيق المحطوري

– اين كل تلك الوعود بالبناء وتحسين الوضع المعيشي والأمن والإستقرار.. أين عدن من دبي وأين حضرموت من الرياض؟

– أين دولة الجنوب العربي يا إمارات وأين الخير يا إمارات الخير؟

– أين دولة الشرعية يا سعودية؟
– أيها التحالف العربي اتيتم إلينا بالوعود والورود وبالاحلام والأمنيات فوثقنا بكم وصدقنا قولكم وتجاهلنا التاريخ والماضي وذهبنا معكم في حربكم على اليمن في حرب اليمني على اليمني ورضينا بالقتال إلى صفكم وحتى في الدفاع عن حدودكم فكان الجزاء بتصنيفنا بأرخص مرتزقة في العالم قتل فلذات اكبادنا وجرح الكثير عانينا وتحملنا العناء والالم ولكن للاسف كل ذلك لم يشفع لنا لديكم؟!

– فتحنا لكم الموانئ والمطارات واجوائنا البرية والبحرية والجوية كلها أصبحت تحت تصرفكم فما كان منكم إلا حرماننا من الصيد ومن عائدات الموانئ والمطارات والثروات.. فبكم أصبحت معاناتنا أكبر وتزداد سوء يوميا بعد يوم.

– لم يتحقق لنا البناء الرخاء والنعيم بل كان العكس هو حالنا وفوق ذلك ضاع ما كنا نمتلكه مما يسد حاجتنا والأدهى والأمر ضاع الأمن فلكم الفضل في ذلك.

– عملتم على قاعدة فرق تسد فكان لكم ذلك!!
– لماذا اتيتم إلى بلدنا ولماذا فعلتم بناء كل هذا؟ مالذي تريدونه منا وهل بالإمكان ان تتركونا لحالنا وترحلوا أم إن مسمار جحا في الوجود؟!!

– نحن مقبلون على شهر رمضان المبارك والوضع أنتم تعلمونه أكثر منا وفوق طاقتنا سندعوا الله عليكم ولن يكون لكم إلا ما أراد الله وما نريد.

– نناشدكم الله أن تتركونا وترحلوا فلا طاقة لنا بكم ولا سبيل لنا في مخاصمتكم إلا ما اضطررنا إليه والأمر لكم واليكم وبيدكم.

– لا شك أننا نتحمل كل يحدث وهذا ثمن وثوقنا بكم واعتمادنا عليكم ونحن نادمون وذاهبون للمعالجة والتصحيح وعلى الله متوكلون.

هذه جزء من رسائل أبناء المحافظات الجنوبية من خلاب ما لمسناه ونلمسه عبر مواقع التواصل الإجتماعي ومن خلال تواصلنا والجلوس معهم والسماع لحديثهم.