المكتب التنفيذي لإتصال محافظة أبين ينعي محافظ أبين.. السيد المجاهد والمناضل “حسين زيد بن يحيى“..!

632

أبين اليوم – خاص

بسم الله الرحمن الرحيم

”وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون”.. صدق الله العظيم.

ببالغ الحزن والأسى وبقلوب يعتصرها الألم ، تلقينا نبأ وفاة محافظ محافظة أبين.. ورئيس ملتقى التصالح والتسامح الجنوبي الأب الروحي والمناضل والمجاهد/ حسين زيد بن يحيى الذي وافاه الأجل يوم أمس الجمعة في العاصمة اليمنية صنعاء بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء في كل ميادين العزة في شمال الوطن وجنوبه.

لقد كان الفقيد بن يحيى – رحمه الله – من أوائل المؤسسين للحراك الجنوبي، والذي وقف بحزم ضد نظام 7 / 7 ،  كما تعرض الفقيد للإعتقال والأذى في سجون النظام السابق بغية العزة والكرامة لشعبنا في الجنوب، وبقي على ذلك العهد كجبل أشم يقارع الإحتلال السعودي الإماراتي.

إننا – في المكتب التنفيذي لإتصال محافظة أبين – نعتبر رحيل الفقيد بن يحيى خسارة فادحة وفاجعة كبرى لنا وللوطن، فقد ساهم – رحمه الله – بإخلاص قل نظيره وبعزم لا يلين عبر مكون ملتقى التصالح والتسامح الجنوبي الذي يرأسه في وضع اللبنات الأولى لتأسيس حركات التحرر الجنوبية.. وانحاز – منذ أول وهلة – كعادته إلى قضايا الوطن المصيرية ومصلحة شعبنا في اليمن بصورة عامة وفي الجنوب بوجه خاص.

وبهذه الفاجعة الأليمة والمصاب الجلل لوطننا وشعبنا برحيل واحد من أنبل أبنائه وأبر رجاله ، فإن المكتب التنفيذي لإتصال محافظة أبين يتقدم بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى كافة أبناء اليمن والجنوب برحيل المغفور له الأب والأخ والقائد.. المناضل حسين زيد بن يحيى.. وإننا بعون الله على دربه ماضون..

في الأخير.. نسأل الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم كل أهله وذويه الصبر والسلوان، وأن يخلف علينا وعليهم وعلى شعبنا بخير.

إنا لله وإنا إليه راجعون

المكتب التنفيذي لإتصال محافظة أبين..

عنهم:

وكلاء محافظة أبين:

العميد/ جمال الزامكي
الشيخ / الخضر العوذلي
الشيخ / زاهر النخعي

ومدير مكتب المحافظ: محمود الصعر

ومدراء العموم..
ومدراء المكاتب التنفيذية..

16 أبريل 2021م