سقوط الجنوب في فخ العدوان..!

906

بقلم/ أبو حسين الحنشي

بما إني جنوبي وأعيش مرارة الوضع المزري والمهين والمخيف.. فإني اعترف اننا كجنوبين قد اوقعنا أنفسنا في فخ العدوان المتمثل بدول تحالف الشر واذنابها في اليمن من ضعفاء النفوس وعلى رأسهم الإخوان وغيرهم من الأذناب الذين أصبحوا أدوات ودمى تحركها دول العدوان كيف ما تشاء في عدن ومأرب والحديدة ومناطق الجنوب الأخرى التي تسيطر عليها دول العدوان.

إن وضعنا في الجنوب أصبح لا يطاق حيث أصبح المواطن على شفى حفرة من نار، الحرب الأهلية والمجاعة والمرض والفتن والغلاء والإرهاب.

وكل ذلك يظهر واضحاً عند المقارنة بوضع المواطن في المحافظات الشمالية المحاصرة براً وبحراً وجواً فإنك تجد العكس.. ففي المحافظات الشمالية هناك أمن وأمان ودولة ونظام ووضع اقتصادي متماسك رغم الحصار الجائر والحرب الشعواء التي تشنها دول العدوان على تلك المناطق.. لكنك تجد التماسك المجتمعي والتلاحم القبلي والتوافق السياسي في وجه هذا العدوان الغاشم.

كجنوبي أعترف أننا في، الجنوب ذاهبون الى الجحيم بخطى متسارعة حيث أصبح الجنوب ممزق ومقسم وأصبحت المناطقية والعنصرية والعصبية هي السائدة في الجنوب.. وكل ذلك بدعم عسكري وإعلامي من دول العدوان حيث أصبح الجنوب عبارة عن ميدان لصراعات والحروب الأهلية والحزبية وكل طرف يسعى لتنفيذ ما أوكل إليه من دول العدوان لحماية مشاريعها الاستعمارية ولتدمير اليمن بشكل عام أرضاً وإنساناً.