الفريق السامعي والقائم بأعمال محافظ تعز يتفقدان أنشطة المراكز الصيفية.. ويزوران روضة الشهداء ورباط الهدار للعلوم الشرعية في التعزية..!

399

أبين اليوم – خاص

تفقد عضو المجلس السياسي الأعلى الفريق سلطان السامعي والقائم بأعمال محافظ محافظة تعز الشيخ صلاح عبدالرحمن بجاش، اليوم، سير الأنشطة في عدد من المراكز الصيفية بمحافظة تعز.

واطلع عضو السياسي الأعلى والقائم بأعمال محافظ تعز، ومعهما أركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة، على سير الأنشطة والبرامج في مركز جامع الجند التاريخي للبنين ومركز مدرستي الإمام علي بن أبي طالب وعائشة للبنات، واستمعا إلى إيضاحات حول مستوى الانضباط والإقبال والمحاضرات والدروس التي يتلقها الطلاب والطالبات في تعليم القرآن الكريم وتعاليم السيرة النبوية والفقة إلى جانب الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية التي يتم تنفيذها في هذا العام.

وفي الزيارة أكد عضو المجلس السياسي الأعلى الفريق سلطان حرص القيادة الثورية والسياسية وحكومة الإنقاذ الوطني بمتابعة أنشطة وبرامج المراكز الصيفية إنطلاقاً من الإهتمام الذي تبديه القيادة بهذه المراكز في صقل مهارات النشئ والطلاب والفتيات وتحصينهم من الأفكار المنحرفة والضالة وغرس قيم الولاء والانتماء في أوساطهم.

من جانبه أوضح القائم بأعمال محافظ محافظة تعز الشيخ صلاح عبدالرحمن بجاش، أنه تم توفير متطلبات المراكز الصيفية وتهيئة الأجواء المناسبة بما يحقق الأهداف من إقامتها، مشيراً إلى إقامة 123 مركز في عموم المديريات تضم نحو سبعة آلاف طالب وطالبة وتتضمن أنشطة تحفيظ القرآن الكريم وعلومه لتحصين النشئ والشباب من الأفكار الهدامة والمغلوطة إلى جانب الأنشطة الثقافية والصحية والرياضية وغيرها.

ولفت الشيخ صلاح عبدالرحمن إلى أن زيارات المراكز الصيفية، من شأنها تحفيز أولياء الأمور في دفع أبنائهم للالتحاق بهذه المراكز والدورات.. داعياً أولياء الأمور إلى تشجيع أبنائهم والدفع بهم للالتحاق بالمراكز للاستفادة من أنشطتها المختلفة بما يعود عليهم بالفائدة.

إلى ذلك زار عضو المجلس السياسي الأعلى الفريق سلطان السامعي والقائم بأعمال محافظ محافظة تعز الشيخ صلاح عبدالرحمن بجاش روضة الشهداء في الحوبان وتم خلالها قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته.

ودعا الفريق السامعي إلى إيلاء أسر الشهداء المزيد من الرعاية والإهتمام نظير تضحيات ابنائهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

من جانبه أكد القائم بأعمال محافظ تعز الشيخ صلاح حرص السلطة المحلية على الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء باعتبار ذلك أقل ما يمكن لمن ضحوا بأرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن.

كما زار عضو المجلس السياسي الأعلى الفريق سلطان السامعي والقائم بأعمال محافظ تعز بجاش ومعه وفد من السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الإجتماعية رباط الهدار للعلوم الشرعية في بمديرية التعزية.

وفي الزيارة التي صادفت الذكرى السنوية الأولى لوفاة السيد العلامة عبدالباري السروري، نقل الفريق السامعي والشيخ صلاح عبدالرحمن للسادة العلماء تحايا القيادة الثورية والسياسية ممثلة بالسيد قائد الثورة المباركة – يحفظه الله – ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

وناقش عضو المجلس السياسي الأعلى والقائم بالأعمال مع السادة العلماء الأوضاع العامة في المحافظة، ودور العلماء والمرشدين والخطباء في تعزيز الخطاب الدعوي والإرشادي لرفع مستوى الوعي المجتمعي بمخاطر استهداف قوى العـ ـدوان للهوية الإيمانية.

وتطرق اللقاء إلى السبل الكفيلة بدور العلماء والخطباء والمرشدين في مواجهة الأفكار المضللة والمتطرفة ومحاربة الأفكار الدخيلة على المجتمع اليمني.. مستعرضاً دور العلماء والخطباء والمرشدين في تنوير المجتمعات وتبصير الناس وحثهم على التعاون في تحقيق مصلحة المحافظة.

وفي اللقاء أكد الفريق سلطان السامعي والشيخ صلاح عبدالرحمن بجاش للعلماء ان قيادة السلطة المحلية تولي العلماء الاهتمام الاكبر قي السماع لكافة الآراء والمقترحات والنصائح التي تصب في المصلحة العامة.

بدورهم أكد العلماء والمرشدين والخطباء أهمية توعية الناس وتنوير حياتهم والعمل على تصحيح الأفكار الضالة والمتطرفة ومحاربة الأفكار الدخيلة على المجتمع اليمني التي تحاول قوى العـدوان من خلالها استهداف هوية الشعب اليمني الايمانية..

مجددين حرصهم على التعاون مع جهود الدولة في التصدي للعـ ـدوان ومخططاته التآمرية، ومؤازرتهم لقيادة السلطة المحلية في البناء وتحقيق التنمية.