إليكم تفاصيل لقاء عبدالملك الحوثي والوفد العماني الذي نقل رضوخ التحالف لصنعاء..!

229

أبين اليوم – خاصل

إلتقى زعيم أنصار الله في اليمن عبدالملك الحوثي، مع الوفد العماني الذي وصل العاصمة اليمنية صنعاء منذ يومين.

وقال ناطق أنصار الله وكبير مفاوضي سلطة صنعاء عبدالسلام، أن اللقاء ناقش الرسائل المتبادلة المتعلقة بالقضايا الإنسانية والقضايا الأخرى ذات الصلة.

وأضاف أن الحوثي حمل الوفد العماني الزائر لبلدنا تقديره للمساعي الخيرة لجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان وتثمينه للمواقف الإنسانية والحكيمة للسلطنة قيادةً وشعباً، حسب نص بيان عبدالسلام.

إلى ذلك قالت وكالة الأنباء سبأ التي تبث من صنعاء، ان مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي إلتقى أيضاً الوفد العماني.

وذكرت الوكالة أن اللقاء ناقش الجهود التي تبذلها سلطنة عمان للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يكابدها أبناء الشعب اليمني جراء الحصار والعدوان الأمريكي السعودي حسب نص الخبر.

وأضافت أن المشاط عبر عن شكره وامتنانه للمواقف النبيلة لسلطنة عمان، معرباً عن أمله بأن تكلل جهود سلطنة عمان بالنجاح.

وقال مصدر مطلع إن الوفد العماني الذي التقى قائد حركة انصار الله عبدالملك الحوثي، ورئيس المجلس السياسي في صنعاء مهدي المشاط، نقل رضوخ التحالف لـ«فصل الملف الإنساني عن العسكري» وهو ما تمسكت به صنعاء ورفضت المقايضة عليه.

ونقلت صحيفة”لا” عن مصدر مطلع قوله إن الوفد العماني عرض على القيادة في صنعاء آلية تتضمن البدء بمعالجة الجانب الإنساني من خلال رفع حصار التحالف على مطار صنعاء وميناء الحديدة دون شروط.

يأتي ذلك بعد فشل التحالف في الضغط على صنعاء لتمرير شروطه عبر أكثر من بوابة دولية وأممية، الأمر الذي اضطرهم لطرق البوابة العمانية «على مضض» والتنازل بغية تلافي وعيد صنعاء بنقل الاشتباك إلى مرحلة «الوجع الكبير» لاسيما مع نفاد المزيد من الوقت في ظل استمرار الحرب والحصار.