حوادث قتل الشماليين..!

3٬798

بقلم/ توفيق المحطوري

لا شك أن الكثير من حوادث القتل التي تحصل في مجتمعاتنا في اليمن بشكل عام وفي شمال اليمن وجنوبه لها ابعاد سياسية منها ما هو مدفوع ومخطط له مسبقاً ومنها ما يتم توظيفه فيما بعد.

وما يحصل في المحافظات الخاضعة للاحتلال وادواته ليست إلا جزء من الحرب على اليمن والتي من اهم اهدافها تفكيك النسيج الاجتماعي اليمني وإستمرار الحرب والصراع بين اليمنيين بشكل مستمر ومكثف.

فمن الطبيعي ومن المسلمات ان خروج الاحتلال ضرورة لا بد منها وفي يوم من الايام سيكون خيار كل اليمنيين هو طرد الاحتلال ولذلك يسعى المحتل ادخال القبائل اليمنية في حروب وصرعات مستمرة.

نحن هنا لا نضع المبررات لمرتكبي جرائم القتل ولادوات الاحتلال ولمن ينجر وراء مخططات المحتل بقدر ما نريد التوضيح والتبيين للجميع ونضع النقاط على الحروف ولكي نحذر جميعاً من ان نكون بقصد او بدون قصد عوناً للعدو والمحتل.

ولكي نحدد موقفاً جميعاً من كل يرتكب هذه الجرائم وكل من يسعى لإثارة وتاجيج مثل هذه الجرائم والقضايا.

حاول العدو وعبر جرائم كثيرة ومتعددة وجرائم بشعة ان يثير الثارات بين ابناء المحافظات الجنوبية وابناء المحافظات الشمالية وبين ابناء تعز وأبناء المحافظات الشمالية وبين ابناء تعز والمحافظات الجنوبية وقد كان لها اثرها في نفوس الناس لولا وجود العقلاء والوطنيين والشرفاء.

فكل الحب والتحية والاحترام والتقدير للشرفاء من مواطنين وقبائل واطراف سياسية ودينية صبرت وتحملت ووقفت بحزم وشجاعة حفاظاً على الوطن والخزي والعار لكل من اسهم في ضرب النسيج الاجتماعي اليمني وكان اداة رخيصة تخدم العدو والمحتل من اشخاص واحزاب وقبائل وغيرها.