مع دخول أسلحة جديدة الخدمة.. قوات صنعاء تكشف حصاد عملياتها العسكرية خلال السنوات السبع الماضية.. منها مقتل وإصابة أكثر من 11 ألف جندي سعودي وإماراتي..!

4٬111

أبين اليوم – صنعاء

كشف متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، الإثنين، حصاد العمليات العسكرية لقواته خلال السنوات السبع الماضية.

وقال العميد يحيى سريع إن قوات صنعاء نفذت خلال تصديها لحرب التحالف، ما يزيد على 13.208 عملية عسكرية منها 6681 هجومية و6527 تصدي وإفشال محاولات هجومية لفصائل التحالف.

وأضاف: “أهم العمليات العسكرية التي نفذناها في عمق دول التحالف عمليات توازن الردع، إعصار اليمن، كسر الحصار”.

وأوضح العميد سريع أن خسائر مقاتلي التحالف و”الشرعية” تجاوزت 253 ألفاً بين قتيل ومصاب خلال 7 سنوات.

وتابع: “نجحنا في تدمير وإعطاب وإحراق أكثر من 17 ألف آلية ومدرعة وناقلة جند ودبابة وجرافة وسلاح متنوع، أغلبها موثقة بالصوت والصورة”.

وأشار العميد سريع إلى أن “القوة الصاروخية نفذت 1826 عملية، منها 1237 استهدفت تجمعات العدو داخل اليمن، و589 استهدفت العمقين السعودي والإماراتي”، موضحاً أن “سلاح الجو المسير نفذ 2176 عملية داخل اليمن، و953 عملية في عمق دول التحالف”.

ولفت متحدث قوات صنعاء إلى أن “الدفاعات الجوية أسقطت 13 طائرة حربية و10 مروحيات أباتشي، و158 طائرة استطلاعية مقاتلة، و95 طائرة استطلاع تجسسية”، مبيناً أن الدفاعات أسقطت 34 طائرة مسلحة بدون طيار تابعة لسلاح الجو الأمريكي.

وأضاف: “بلغت عمليات وحدة الهندسة أكثر من 4414 استهدفت مدرعات وعربات وآليات العدو، فيما بلغ إجمالي عمليات وحدة ضد الدروع 7412 استهدفت آليات العدو وتحصيناته وتجمعاته”.

وأوضح العميد يحيى سريع “أنه بلغ إجمالي العمليات التي نفذتها وحدة المدفعية 85.634، منها 1150 عملية مشتركة مع الطيران المسير”، مؤكداً أن عدد عمليات سلاح القناصة تجاوز 65 ألفاً.

وأكد العميد يحيى سريع أنه “رصدنا مقتل وإصابة أكثر من 10 آلاف جندي من جيش العدو السعودي، وأكثر من 1200 جندي إماراتي”.

وأوضح العميد سريع أن عدد عمليات سلاح القناصة تجاوز 65 ألفاً، لافتاً إلى أن سلاح القناصة تمكنت خلال العامين الماضيين من تعزيز حضورها في الجبهات الشمالية والشرقية.

وأشار متحدث قوات صنعاء، إلى أن وحدة القناصة نجحت في قنص 941 ضابطاً وجندياً سعودياً، و1127 سودانياً.

وأكد متحدث قوات صنعاءالعميد يحيى سريع، في بيان، أنهم “بصدد إجراء عمليات تجريبية لأسلحة نوعية جديدة ستدخل على خط المعركة خلال المرحلة المقبلة”.

وأوضح العميد سريع أن “العام الثامن سيشهد عمليات عسكرية نوعية ستؤدي بعون الله إلى التنكيل بالعدو وتحرير المزيد من أراضينا المحتلة “، لافتاً إلى “المزيد من العمليات النوعية ضمن بنك أهداف جديدة تشمل عواصم التحالف وأبرز منشآته الحيوية”.

وأشار متحدث قوات صنعاء، إلى أنه “جار التحضير لعمليات عسكرية نوعية ضمن مسار كسر الحصار ونحن بإنتظار صدور التوجيهات بشأن تنفيذها”، مبيناً أن “الحصار عدوان عسكري وسيجري التعامل معه وفق هذا الأساس”.

وتابع: “العمليات الاستطلاعية للطيران المسير تشمل مياهنا الإقليمية في البحرين العربي والأحمر وخليج عدن وباب المندب وسيصل عما قريب إلى ما هو أبعد”..

موضحاً أنهم حققوا “قفزات نوعية على صعيد البناء الداخلي ونتجه بعون الله نحو المزيد من الخطوات المهمة على صعيد التأهيل والتدريب”.