نافذ ينشئ ميناء خاص في منطقة رأس العارة بلحج بحماية مسلحين قبليين..!

3٬661

أبين اليوم – لحج

بدأ نافذ إنشاء ميناء خاص في منطقة رأس العارة بمحافظة  لحج جنوبي اليمن بحماية من مسلحين قبليين.

وتعد منطقة رأس العارة من أنشط مناطق التهريب البحري للبضائع. وقالت مصادر محلية إن العشرات من المسلحين القبليين انتشروا قرب شاطئ رأس العارة، عقب خلافات بين ممولي إنشاء ميناء حديث في المنطقة مع وزير النقل التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي وجه بإيقاف عمليات تشييد الميناء في المنطقة الواقعة على الساحل الغربي.

وأشارت الى إن عشرات الآليات بدأت بأعمال جرف وتمشيط للمنطقة المحاذية لشاطى رأس العارة، في مسعى لإنشاء ميناء بحري، وان عشرات من العربات العسكرية والجنود احاطت منطقة العمل وسط توتر بين المسلحين القبليين وقوات أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في المديرية ذاتها.

وأضافت المصادر ان الأعمال تتواصل مع توافد العشرات من رجال القبائل في منطقة الصبيحة الموالين لرجل الأعمال عصام هزاع الصبيحي.

وكان رجل الأعمال عصام هزاع قد أصدر بيان في وقت سابق قال فيه انه مع غياب الدولة وتوقف التنمية ومحاربة الإستثمار والتهميش بشكل خاص في منطقة رأس العارة الساحلية تقرر انشاء ميناء بحري تلبية لمطالب ابناء المنطقة التي وصفها بأحد أهم المنافذ البحرية.

وأفاد هزاع أنهم طالبوا بشكل دائم التنسيق مع الجهات المعنية في هذه المشاريع إلا أنهم فوجئوا بقرار من وزير النقل د. عبد السلام الحميد على الرغم من ان هزاع أشار إلى توافق مع المجلس الانتقالي فيما يخص انشاء ميناء رأس العارة.

وقال هزاع، ان أبناء الصبيحة يرفضون هذا القرار لكنه قال أنه يقدم رسالته الأخيرة لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالنظر لتوجيهات الوزير حميد التي وصفها بغير المسؤولة حد قوله.