العرادة يستبق التحركات الدولية والإقليمية لتسليم مأرب بتهريب أموال ضخمة وبعرض هذه الصفقة مع صنعاء..!

3٬747

أبين اليوم – مأرب

استبق  سلطان العرادة، محافظ مأرب، السبت، التحركات الدولية والإقليمية لتسليم المدينة بعرض صفقة مع صنعاء.

وكشف عضو الكتلة البرلمانية للحزب، محمد الحزمي، عن عرض العرادة فتح طريق مأرب – مفرق الجوف – صنعاء.

والطريق ظلت مغلقة منذ بدء الحرب التي تقودها السعودية قبل سنوات. وتزامن عرض العرادة مع كشف عبدالله عبود الشريف، نجل رئيس فرع الإصلاح بمأرب، توجيه العرادة ببدء شق الطريق من منطقة الصمده، خارج مأرب،  وصولاً إلى محافظة الجوف، الخاضعة لسيطرة صنعاء بطول 20 كيلومتر.

وتشير هذه التحركات المتزامنة مع تقارير عن اتفاق صنعاء والرياض بشأن وضع المدينة مستقبلا، إلى مساعي العرادة الذي يتعرض لضغوط تسليم عائدات المدينة لإبرام صفقة تحفظ وضعه مستقبلاً.

كما تعكس مخاوف من أن تكون السعودية قد وافقت على ضم المدينة لصنعاء في ظل التقارير عن قرب دخول المدينة سلمياً.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر مسؤولة في حكومة معين، السبت، بتهريب أموال جديدة من مدينة مأرب.

جاء ذلك، بعد أيام قليلة من الكشف عن موافقة محافظ مأرب الموالي للإصلاح سلطان العرادة، بتسليم مدينة مأرب، لقوات صنعاء.

وقالت مصادر مطلعة إن سيارات فارهة محمّلة بأموال ضخمة من العملات الصعبة، ترافقها آليات عسكرية شوهدت وهي تغادر المدينة بإتجاه منفذ الوديعة الحدودي، لافتةً إلى أنها تابعة لقيادات رفيعة في الإصلاح.

وسبق وأن كشفت المصادر، تصاعداً في عمليات نقل الأموال من مأرب وحضرموت والعديد من مناطق سيطرة فصائل التحالف، إلى دول الخارج، خلال الأسابيع الأخيرة.

ويسعى الإصلاح الذي يواجه مخاطر وجودية لتسليم آخر وأبرز معاقله، لنقل بقية الثروة المالية الهائلة التي راكمتها قياداته خلال الفترة الماضية، بعد استحواذها على عائدات النفط والغاز؛ خوفاً من فقدانها في ظل الكشف عن تقدمات إيجابية في ملف دفع المرتبات مع تمسك صنعاء بضرورة صرف جميع مرتبات موظفي الدولة من عائدات الثروات اليمنية.