الهيئة العامة للمصائد السمكية بخليج عدن ممثلة بوزارة الثروة السمكية واللجنة الزراعية العليا ترفع التهاني للسيد القائد عبدالملك الحوثي..!

3٬904

أبين اليوم – خاص 

قامت الهئية العامة للمصائد السمكية خليج عدن ممثلة بوزارة الثروة السمكية واللجنة الزراعية العليا برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وللقيادة السياسية ممثلة بـ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى ولكافة أبناء الشعب اليمني العظيم بمناسبة حلول شهر رجب الذي شهد دخول اليمنيين في دين الله أفواجاً مؤكدين ان إحياء اليمنيين واحتفالهم بشهر رجب وجمعة أول رجب هو إحياءً للهوية الإيمانية اليمنية والقيم المحمدية التي اتصف بها أهل اليمن كما وصفهم النبي صلى الله عليه وآله وسلم ”الإيمان يمان والحكمة يمانية والفقه يمان“.

وأوضحت الهيئة العامة أن الشعب اليمني يحتفل بعيد بجمعة أول رجب وهو على أعتاب العام التاسع من الصمود في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي، الأمر الذي يتطلب تعزيز الهوية الإيمانية التي تشكل اليوم طابعاً لافتاً في أوساط اليمنيين، في طريق النصر المؤزر على العدوان والغزاة.

وما نشاهده اليوم من حرب شعواء على أهالينا في فلسطين عامة ومن إبادة لاخواننا في غزة وما يقوم به الجيش اليمني في البحر الأحمر من عمليات رد لتلك الدولة البربرية ما هو إلا إمتداد للانصار والوقوف ضد أهل الباطل الكيان الإسرائيلي وأمريكا ليعلم أن أهل الايمان دائماً يقفون في صف الحق وأن اليمن لن تقف الا مع إخوانهم في غزة حتى إيقاف العدوان عنهم.

وأشارت الهئية العامة إلى أهمية الإستفادة من دلالة هذه الذكرى، بتعزيز الصمود في مواجهة كيان الإحتلال وأمريكا وإفشال مخططاتهم التي تستهدف طمس هوية وتاريخ وحضارة الشعوب المسلمة.

الجدير بالذكر أنه ومنذ السنة السادسة للهجرة النبوية، ذكرى دخول أهل اليمن في الإسلام، اتخذ اليمنيون الجمعة الأولى من شهر رجب عيداً دينياً يُعبِّرون فيه عن حمدهم وشكرهم لله على نعمة الإسلام بمظاهر متعددة، أبرزها صلة الأرحام وتبادل الزيارات والهدايا ونحر الذبائح وتوزيعها على الفقراء والأرحام، فضلاً عن إحياء هذه الذكرى بفعاليات دينية.

احتفاءً بعيد جمعة رجب لمكانتهما الدينية والتاريخية المرتبطة بدخول الإسلام اليمن ووصول الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه مبعوث الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم إلى صنعاء والصحابي الجليل معاذ بن جبل رضي الله عنه، إلى منطقة الجند.وقد روي أن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه عندما وصل إلى صنعاء قام خطيباً في قبائل همدان
فتأثروا بخطبته وأسلموا وأسلمت همدان عن بكرة أبيها في يوم واحد ودخلت اليمن ككل في دين الله افواحا.

 

المركز الاعلامي لهيئة المصائد السمكية خليج عدن