الخليج العربي| وسط ترقب بشأن “ضربة انتقامية“ رداً على قصف قنصليتها في دمشق.. القوات الإيرانية تستولي على سفينة شحن إسرائيلية..!

4٬362

أبين اليوم – الخليج العربي 

احتجزت القوات الإيرانية، السبت، سفينة شحن “إسرائيلية” في الخليج العربي، وسط ترقب بشأن “ضربة انتقامية” إيرانية تجاه إسرائيل، رداً على قصف تل أبيب لقنصلية طهران في دمشق في الأول من أبريل الجاري.

ونقلت وكالات إيرانية، أن القوات الخاصة التابعة للبحرية الإيرانية، استخدمت طائرة مروحية لاعتلاء السفينة والسيطرة عليها.

وأوضحت وكالة “تسنيم” الإيرانية شبه الرسمية، أن سفينة الشحن MSC Aries التي احتجزتها البحرية الإيرانية، ترفع علم البرتغال، وتديرها شركة Zodiac Maritime المملوكة للملياردير الإسرائيلي إيال عوفر، ومقرها العاصمة البريطانية لندن.

وأفادت بأن السفينة المحتجزة سيتم قطرها إلى المياه الإقليمية الإيرانية. وفي وقت سابق، السبت، أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، بأن “سلطات إقليمية” سيطرت على سفينة، على بُعد 50 ميلاً بحرياً شمال شرق إمارة الفجيرة في الإمارات.

من جهتها، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية “مكان”، أن السفينة المعنية يُعتقد أنها MSC Aries، وهي سفينة حاويات مرتبطة بشركة Zodiac Maritime التابعة للملياردير الإسرائيلي إيال عوفر.

وتحدّثت عن تقارير بشأن سيطرة قوات إيرانية على سفينة الحاويات بالقرب من مضيق هرمز، لافتة إلى مقطع فيديو نشرته وكالة “أسوشيتد برس” يُظهر “أفراداً من القوات الخاصة”، وهم يداهمون السفينة بطائرة مروحية.