نيويورك| صراع المصالح بين الحليفتين يخرج إلى العلن وعلى مستوى دولي.. في مذكرة رسمية السعودية تشكو الإمارات إلى الأمم المتحدة..!

4٬816

أبين اليوم – نيويورك 

خرج صراع المصالح بين السعودية والإمارات إلى العلن وعلى مستوى دولي، بعد محاولات الدولتين الابقاء عليه خلف الكواليس، ما سينعكس على مناطق نفوذهما في اليمن وإشعال صراع بين القوات الموالية لها.

وأفادت وثائق صادرة عن الأمم المتحدة تقديم السعودية شكوى إليها ضد الامارات رداً على إعلان أبوظبي منطقة الياسات منطقة بحرية محمية.

وقالت السعودية في مذكرة قدمتها بعثتها في الأمم المتحدة بتاريخ 18 مارس المنصرم، إنها ترفض مرسوم الإمارات المتضمن إعلان منطقة الياسات منطقة بحرية محمية.

مضيفة أن الحكومة السعودية تؤكد عدم اعترافها بأي إجراءات أو ممارسات تتخذها الإمارات أو ممارسات تقوم بها في المنطقة البحرية قبالة الساحل السعودي بما في ذلك البحر الاقليمي للمملكة ومنطقة السيادة المشتركة بين البلدين وفي جزيرتي مكاسب والقفاي.

معتبرة أن أي إجراءات أو ممارسات تقدم عليها الإمارات لا تنشئ أي حق لها ولا تؤثر على حقوق المملكة ومصالحها.

مشددة على تمسكها بكافة حقوقها ومصالحها وفقاً لاتفاقية تعيين الحدود البرية والبحرية المبرمة بين البلدين في 21 أغسطس 1974 الملزمة للدولتين وفقاً للقانون الدولي، داعية الإمارات إلى استكمال تنفيذ المادة الخامسة منها.