عدن| في خطوة تكشف جانب آخر من حجم الخلافات بين الحليفتين في اليمن.. توجيهات سعودية لإلغاء الإتفاقية الإماراتية لتشغيل الاتصالات..!

4٬907

أبين اليوم – عدن 

كشفت حكومة أحمد عوض بن مبارك، الموالية للتحالف جنوب اليمن، الثلاثاء، توجيهات سعودية بإلغاء أهم اتفاقية مع الإمارات في خطوة قد تكشف جانب آخر من استعار الحرب بين الحليفتين في اليمن.

وافادت مصادر في وزارة الاتصالات بعدن بأن السفير السعودي لدى اليمن، محمد ال جابر، أصدر توجيهات بإلغاء الاتفاقية التي ابرمها معين عبدالملك، رئيس الحكومة السابق مع الامارات بشأن تشغيل الاتصالات في مناطق سيطرة التحالف جنوب وشرق اليمن.

واعتبرت المصادر قرار حكومة بن مبارك نشر نتائج تحقيق حكومية حول  اتفاقية “ان اكس”  الإماراتية ومعين عبدالملك بأنها ضمن الترتيبات لإلغاء الصفقة.

وكان وكيل وزارة الاتصالات في حكومة بن مبارك محمد المحيميد أفاد في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي عن ترتيبات لنشر نتائج التحقيق في اتفاقية معين والامارات بشان الاتصالات.

واكد المحيميد بأن التحقيقات أظهرت بأن الشركة هي إسرائيلية وتتخذ من ابوظبي مقراً لها في إشارة إلى قرار الغائها.

ويأتي تحريك ملف اتفاقية الاتصالات مع الإمارات في وقت دخلت فيه الخلافات السعودية – الإماراتية منعطفاً جديد عقب الرسائل المتبادلة بشأن جزر متنازع عليها بين البلدين تنذر بإنفجار الوضع بينهما.

وتشير الخطوة السعودية إلى قرار الرياض تقليص نفوذ ابوظبي أو ما تبقى منه جنوب اليمن.