صنعاء| إقامة حفل تأبين لفقيد الوطن محافظ ريمة سابقاً.. اللواء علي سالم الخضمي..!

4٬760

أبين اليوم – خاص 

دعاء القادري – صنعاء

برعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط، أقيم صباح اليوم الخميس حفل تأبين للقيادي المؤتمري اللواء علي سالم الخضمي في المركز الثقافي بصنعاء..

وبحضور رئيس مجلس النواب يحيي الراعي ونوابه عبده الجندي ورئيس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، والأمين العام للموتمر الشعبي العام غازي محسن وعضو المكتب السياسي لانصار الله علي القحوم والأمين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية الشيخ عبدالله مجيديع، ورئيس الدائرة الإعلامية طارق الشامي، وعدد من أعضاء الهيئات البرلمانية والوزارية والشوروية وقيادات سياسية وحزبية والوجاهات القبلية.

وفي كلمة الافتتاح أشار نجل الفقيد عمر علي سالم الخضمي إلى أن والده كان رجل مبادئ ونزاهة في الفكر ونظافة اليد، مناضلاً سياسياً حصيف الرأي، متشبثاً بالمبادئ التي آمن بها لا يحيد عنها.

كما ألقى عضو المكتب السياسي لانصار الله علي القحوم كلمة أشاد فيها بمناقب الفقيد اللواء علي سالم الخضمي.

وقال القحوم: “إن الفقيد الخضمي كان واحداً من الهامات الوطنية الكبيرة التي جسدت معنى النضال الوطني ولها تاريخ كبير في النضال وهو ما يجعلنا نستلهم ونستذكر هذه الهامات الوطنية الكبيرة”.

وفي كلمته أوضح الشيخ عبدالله مجيديع الأمين العام المساعد: “إن المؤتمر خسر برحيل الفقيد علي الخضمي أحد القيادات والكوادر التنظيمية التي أسهمت في ترسيخ وتطوير العمل الداخلي والسياسي للتنظيم من خلال عضويته في المؤتمر سواء على مستوى محافظة ريمة أو حين أصبح رئيساً لدائرة الإدارة والخدمات في الأمانة العامة.

كما أشاد رئيس مجلس التلاحم القبلي ضيف الله رسام في كلمته: بمواقف المؤتمر الشعبي العام في إحياء ذكري قياداته الذين اسهموا في خدمة الوطن وقضاياه.

كما طالب الشيخ رسام رئيس مجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط بإصدار قرار سريع بتعيين نجل الفقيد في عضوية مجلس الشوري خلفاً لوالده الفقيد مطالباً بأن يكون ذلك بأقرب وقت.

كما تخلل الحفل ربورتاج عن حياة فقيد الوطن واسهاماته البارزة في المشهد السياسي، ومواقفه الوطنية في مواجهة الحصار والعدوان..

كما القيت قصيدة شعرية للشاعر بديع الزمان السلطان، هذا وقد تواجد بالحفل حشد كبير من مشايخ واعيان ومحبي واصدقاء الفقيد من محافظة ريمة بصنعاء.