عقب تقارب أكبر بين القوى اليمنية.. واشنطن تدخل على خط ملف الطرق في تعز..!

4٬913

أبين اليوم – تعز 

دخلت الولايات المتحدة، الأحد، على خط ملف الطرق باليمن.. يتزامن ذلك مع تقارب أكبر بين القوى اليمنية مع قرار صنعاء المبادرة بفتح الطرقات بما فيها حيوية.

وأفادت مصادر بوزارة الدفاع بحكومة عدن بان الوزير محسن الداعري تلقي اتصالا من الملحق العسكري الأمريكي بالسفارة لدى اليمن قبل عقد لقائه العاجل بقيادة محور تعز..

مشيرة إلى أن المحلق الأمريكي ابلغ الداعري رفض واشنطن  فتح طريق تعز – الحوبان بدون اتفاق شامل.

وكان الداعري ظهر خلال اجتماع متلفز عقده بقادة فصائله في تعز مرتبكاً ومتناقضاً تماماً.. فبينما تحدث عن فتح الطريق من قبلهم قال أيضاً أن فتح الطريق يحتاج إلى اتفاق شامل لوقف إطلاق النار وترتيبات خاصة.

والتحرك الأمريكي جاء عقب نجاح التقارب بين صنعاء وسلطات الأمر الواقع على مستوى المحافظات المحسوبة على حزب الإصلاح خصوصاً مأرب وتعز.

وكشف الصحفي في حزب الإصلاح انيس منصور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي انزعاج امريكي من التقارب الأخير، مؤكداً تحرك السفير والملحق العسكري الأمريكي لمنع تحقيق تقدم.

وترفض الولايات المتحدة إحراز أي تقدم بملف المفاوضات اليمنية وقد أعلنت مراراً على لسان مسؤوليها بمن فيهم السفير الأمريكي ستيفن فاجن والذي أكد بأن أي اتفاق في اليمن مشروط  بوقف العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com