الدوحة| الرياض تهرب نحو مجلس التعاون الخليجي لتصعيد اللهجة ضد صنعاء..!

4٬904

أبين اليوم – الدوحة 

فيما التزمت السعودية الصمت إزاء التهديدات الصريحة التي اطلقتها صنعاء لها بعد التصعيد الاقتصادي ضد البنوك في صنعاء وتحميلها المسؤولة عن أية تداعيات واضرار.

اختارت المملكة الفرار بإتجاه مجلس التعاون الخليجي لتصعيد لهجتها تجاه صنعاء مع ترك الصبغة السعودية على البيان بدعم خطط السلام.

بيان الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون الخليجي القى باللائمة على الحوثيين بشأن عرقلة السلام، داعياً الى وقف إطلاق النار في إشارة الى العمليات التي تقوم بها قوات صنعاء دعماً للمقاومة الفلسطينية في غزة.

وقال البيان الخليجي الصادر عن الاجتماع الوزاري المنعقد في الدوحة، ان ذلك يتعارض مع جهود الأمم المتحدة ودول المنطقة لإحلال السلام في اليمن.

ولم ينس البيان الخليجي ان يضع الصبغة السعودية عليه بالترحيب باستمرار الجهود السعودية العُمانية لإحياء العملية السياسية، وتحقيق الحل الشامل والمُستدام ومضيفا لها المرجعيات الثلاث التي تجاوزتها التفاهمات السابقة بين صنعاء الرياض.

عبّر بيان قمة الدوحة عن قلقه إزاء تطورات البحر الأحمر وخليج عدن، مشددًا على أهمية خفض التصعيد، واحترام حق الملاحة وفقًا لقانون البحار، في تطابق مع الموقف الأمريكي  الذي عطل خطط السلام وفق تصريحات المسؤولين والدبلوماسيين الأمريكيين التي ترفض أي تقدم بخطط السلام في اليمن الا بإيقاف العمليات العسكرية لقوات صنعاء المساندة للمقاومة الفلسطينية في غزة.
 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com