أبو شوارب.. نحن فرسان الحرب ونحن فرسان السلم ، فمرحباً بالسلام..!

480

أبين اليوم – خاص 

رحب عضو الثورية العليا الشيخ صادق أبو شوارب خلال مقابلة أجرتها الفضائية اليمنية مساء الخميس بالتموضع الجديد لإدارة بايدن والذي أقدمت فيه على إيقاف الدعم للنظام السعودي سواء مايخص الدعم اللوجستي أو السلاح، موجهاً رسالة شكر وتقدير للمجاهدين من الجيش واللجان الثابتين في مواقع العز والشرف لتحرير القرار الوطني والوصاية.

كما أكد أبو شوارب بالقول: “كما نحن فرسان الحرب فنحن فرسان السلم ، فمرحباً بالسلام الأمريكي إذا كان على قاعدة إنسانية مشتركة تكفل الحقوق المشتركة لنا جميعاً، ونرحب بما أقدمت عليه الإدارة الأمريكية من إيقاف الدعم للنظام السعودي سواء اللوجستي أو السلاح وهي خطوة مرحب بها.

وأوضح أبو شوارب بأن الست السنوات الماضية أثبتت أن اليمن عصية قائلاً: “نحن خضنا حرب دفاعية ومازلنا، الست السنوات أثبتت أننا فرسان حرب والله يأمرنا بالإعداد لكن إذا جنح الخصم للسلام فسنجنح”، داعيا بن سلمان للجنوح للسلم كما جنح بايدن.

وفي السياق ذاته جدد أبو شوارب الترحيب بخروج الإمارات من اليمن واردف بالقول: “نرحب بذلك ، ونقول لهم نحن جاهزون للسلام مع إحتفاظنا بحقنا في مقاضاة النظام الإماراتي جراء ما ارتكب من جرائم إنسانية بحق الشعب اليمني” شاكرا في الوقت ذاته الموقف الإيطالي على وقف بيع السلاح للنظامين السعودي والإماراتي واعتبر ذلك خطوة إيجابية مرحب بها.

وفيما يخص التطبيع مع إسرائيل، دعا أبو شوارب الإمارات العودة إلى الحضن العربي بدلاً من الإرتماء في حضن الكيان الصهيوني ، موضحا ان اليهود عاشوا في اليمن بكرامة، وقال “طالما اوقف اليهود قتل الفلسطينين واعادوا لهم ارضهم وانحسروا عن مقدسات المسلمين فليس لدينا خلاف معهم، فموقفنا مع الفلسطنيين موقف إنساني، إسلامي، عربي، رجولي، يماني”.

كما دعا أبو شوارب كافة القوى في الداخل في مارب وتعز والمحافظات الجنوبية إلى السلام على أساس أخوة اليمنيين وقال ” كرامتنا، دمنا، عرضنا وحقنا واحد والشراكة للجميع”.