فوضى تغمر عدن عشية التغييرات الأمنية.. فصائل مسلحة تقتحم منزل مواطن في التواهي..!

153

أبين اليوم – خاص

شهدت مدينة عدن، الأربعاء، حالة من الفوضى المسلحة بالتزامن مع تغيرات أمنية واسعة ما ينذر بمواجهات واسعة في المدينة التي لم تتعافى من تداعيات الصراعات المستمرة منذ سيطرة التحالف عليها في العام 2015.

واقتحمت فصائل مسلحة منزل في مديرية  التواهي بهدف إخراج مواطن وأسرته لصالح متنفذ.

وقالت مصادر محلية أن مسلحين ملثمين  معززين بمختلف أنواع الأسلحة والمدرعات حاصروا منزل مواطن يدعى أيمن وقاموا بقصفه بمختلف أنواع الأسلحة قبل ما يتمكنوا من اقتحامه واعتقال أفراد أسرته واقتيادهم جميعاً إلى جهة مجهولة.

وفي وقت سابق أصدر فصيل في الحزام الأمني  بيان يتهم فيه المواطن بأنه يمثل خلية ارهابية وقد عثروا في منزله على ريموت خاص بالطائرات المسيرة ، لكن مواطنين في التواهي وموالين للانتقالي شجبوا العملية وقالوا انها تستهدف الاستيلاء على منزل مواطن لصالح نافذ يدعى السعدي.

وكانت منطقة بئر فضل قد شهدت في وقت سابق الثلاثاء أعنف المعارك بين إثنين من كبار فصائل الإنتقالي احدهما يقوده ايمن عسكر والآخر نبيل المشوشي، أدت إلى مقتل شخص وإصابة 3 آخرين إلى جانب تدمير 5 أطقم قبل أن تتدخل وساطة للتهدئة.

ولم تقتصر الفوضى على الحالات سالفة الذكر بل وصلت حد مداهمة منازل في حي عبدالعزيز واعتقال أشخاص بالهوية بينهم اثنين من قبيلة ال باكازم يقربان لمدير أمن أبين الموالي لهادي أبو مشعل الكازمي.

والمخطوفين هما وفق مصادر محلية: اوسان الكازمي.. وزيد درويش باعزب”.

ولم يعرف دوافع الاعتقال، لكن هذه التطورات التي تشهدها المدينة تتزامن مع إعلام مدير أمن عدن مطهر الشعيبي تغيرات واسعة على مستوى مدراء أمن مراكز الشرطة ووحداتها وجميعها مؤشر على رفض الفصائل المسلحة التي تتجاوز الـ39 فصيل وتتعرض للضغوط للطرد من عدن.