الإحتلال يضع خطة دفاعية بأموال عربية..!

209

أبين اليوم – الأخبار الدولية

يرى خبراء ومراقبون أن الدول المطبعة مع کيان الاحتلال الاسرائيلي تخوض مشروع تتبيع وليس تطبيع.

ويقول باحثون سياسيون ان الولايات المتحدة الأمريكية تريد ان تعيد ترتيباتها في المنطقة والعالم ولهذا تريد ان تکلف الکيان الصهيوني إدارة المحميات التي کانت واشنطن مسؤولة عنها في المنطقة.

ويوضح باحثون سياسيون ان المشروع الصهيوني وبناءاً علی ما کان يقوله الرئيس الصهيوني شمعون بيريز، مبني علی مشروع الشرق الأوسط الجديد ويضم هذا المشروع، العقل اليهودي والمال الخليجي واليد العاملة العربية.

ويعتبر باحثون سياسيون ان مرحلة التطبيع، هي الترجمة العملية لمشروع الشرق الاوسط الجديد، وهي جزء من آليات متقدمة لمشروع التتبيع وهي مشروع اقامة تحالف عسکري أمني بين قائد ومقودين.

وكشف خبراء سياسيون عن سقوط فكرة خوض حروب اسرائيلي منفردة واستبدالها بالتحالفات العسكرية.

ويقول خبراء سياسيون ان العدو الإسرائيلي، بعد أن اصطدم بعقبة الضعف البنيوي في مواجهة محور المقاومة، وصل الی قناعة اساسية بأنه لن يستطيع أن يواجه هذا المحور بشكل منفرد.

ويؤكد خبراء سياسيون ان “اسرائيل” صحيح انها قوية ولكنها باتت عاجزة عن مواجهة التحديات والاخطار التي تواجهها وبالتالي سقطت فكرة الحرب بشكل حروب 1988 ودخلت “اسرائيل” الی مرحلة العمل العسكري الجماعي”.

ويبيّن خبراء سياسيون ان العمل العسكري الجماعي يمكن أن يكون إحدى الصيغتين إما التحالفات الموضعية الضرفية وإما التحالفات الدفاعية الثابتة.

ويوضح خبراء سياسيون أن الاحتلال جرب التحالفات الموضعية بشكل مقنع في الحرب الكونية علی سوريا وكانت جزءاً رئيسياً من الحلف الكوني الذي يعتدي علی سوريا ولكن تبين أن هذا الحلف فيه عيبان، الأول عدم التناسق والانسجام في العقيدة القتالية وثانياً عدم القدرة علی الاستمرارية”.

ويضيف خبراء سياسيون ان هذه العيوب اجبرت كيان الإحتلال علی نوعاً آخراً من الاحلاف وهو الحلف الدائم وتريد انشاء هذا الحلف مع العرب، فهذا الحلف يمهد لـ”اسرائيل” مال الاخرين من أجل اهداف دفاعية ذاتية.

ويقول خبراء سياسيون أن “اسرائيل” تحاول إقناع العرب بأنهم مهددين وهناك خطر آت من الشرق يتهددهم وتقنعهم بأنهم بمفردهم لا يستطيعون أن يدفعوا هذا الخطر وان امريكا التي بدأت استراتيجية الانزياح نحو الشرق الاقصی لن تستطيع ان تدافع عنهم وتقنعهم بأن الدفاع عنهم لن يكون الا بيد اسرائيلية وبمال خليجي.

ما رأيكم:

  • ما حقيقة مشروع التحالف العسكري بين تل ابيب و الدول المطبعة؟
  • هل تشكيله متاح بعد فشل مشروع الناتو العربي زمن ترامب؟
  • أي مصلحة للعرب في إقامة تحالف مع عدو يحتل أراض عربية؟
  • وأي مخاطر لبناء مثل هذا التحالف على المنطقة وشعوبها؟

المصدر: العالم