محتجون يقتحمون قصر المعاشيق بعدن وهروب رئيس وزراء هادي..!

113

أبين اليوم – إستطلاع

ارتفعت وبسرعة البرق وسومات (#المعاشيق) و(قصر_معاشيق) و(#قصر المعاشيق) و(#اقتحام_معاشيق) في التغريدات اليمنية بعد اخبار عن اقتحام متظاهرين الحاجز الأمني للقصر الرئاسي في عدن وهروب رئيس وزراء حكومة الهارب عبد ربه منصور هادي منه.

وقد جاء في الأخبار وحسب ما أفاد مراسلنا في قناة العالم الإخبارية فقد فر رئيس الوزراء في حكومة هادي ووزرائه من قصر المعاشيق في عدن بعد وصول المتظاهرين إلى غرفهم.

وفي التفاصيل فقط اقتحم محتجون يمنيون غاضبون، الحواجز الأمنية للقصر الرئاسي في عدن “قصر المعاشيق”، وهو مقر إقامة حكومة الرئيس اليمني المستقيل “عبد ربه منصور هادي”، فيما أكد مراسل العالم فرار رئيس الوزراء في حكومة هادي ووزرائه من قصر المعاشيق في عدن بعد وصول المتظاهرين إلى غرفهم.

وقال مراسل العالم إن القوات السعودية أخرجت رئيس وزراء حكومة هادي ووزراءه من قصر معاشيق ونقلتهم إلى مكان مجهول بعد وصول المتظاهرين الى غرفهم، وأن الاحتجاجات في عدن هي امتداد للاحتجاجات ضد حكومة هادي في العديد من المناطق، مضيفاً ان وزراء حكومة هادي هربوا عبر البحر بواسطة قوارب صغيرة إلى جهة غير معلومة بعد دخول المتظاهرين قصر المعاشيق.

وأوضح المراسل ان القوات السعودية المكلفة بحماية قصر المعاشيق لم تمنع المتظاهرين من دخول كل الأماكن في القصر، وأن المحتجين في عدن حاصروا بعض وزراء حكومة هادي داخل مقار سكنهم بقصر معاشيق.

وردد المتظاهرون شعارات منددة بحالة التدهور غير المسبوقة للخدمات، والتراجع المخيف للريال اليمني أمام سعر العملات الأجنبية، وارتفاع أسعار المواد الغذائية تزامناً مع إنقطاع مرتبات العسكريين والأمنيين.

وقد إنطلقت التظاهرة صباح اليوم من ساحة البنوك في كريتر.

الى ذلك قال احمد العليي عضو الجبهة الوطنية لابناء محافظات الجنوب ان السعودية والإمارات فاعلان كبيران في إذكاء الحرب بين أبناء الشعب اليمني.

تطورات عدن هذه جاءت صباح اليوم الثلاثاء في وقت أعلن فيه متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد “يحيى سريع”، أنه سيتم الكشف (اليوم الثلاثاء) عن وثائق مهمة عن القواعد العسكرية الأمريكية في اليمن، قائلاً في تغريدة له على تويتر: ‏دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة تكشف اليوم تقريرها الأول عن الاستهداف الأمريكي للقوات المسلحة اليمنية وتكشف وثائق مهمة عن القواعد العسكرية الأمريكية في اليمن.

نتابع الآن اهم التغريدات التي انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حيث نطالع تغريدة حساب المواطن اليمني (الصارم) الذي عبر عن نفسه في ملفه الشخصي قائلا (مواطن همي اصلاح نفسي ومجتمعي عدو لكل حزبي ومرجئ وعلماني ونسويه)” قال الصارم في تغريدته موجها خطابه لقوات الاحتلال السعودي قائلا:

يا سعودي يا كذاب أنت داعم للارهاب ” هذه هتافات مليشيات الانتقالي الإرهابيه المدعومة من الامارات أثناء اقتحام مقر الحكومة الشرعية في #قصر_المعاشيق في #عدن

المغردة اليمنية (كيفي)، ان المحتجين دخلوا قصر المعاشيق ما أصاب حكومة المناصفة بالهلع والهرب:

المحتجين يدخلون البوابة الرابعة لقصر #المعاشيق مما أصاب حكومة (المناصفة) بالهلع وتم هروبهم من #المعاشيق وقامت حراسة القصر بإطلاق الأعيرة النارية بالهواء من اجل ايقاف المحتجين .

وفي رده على تغريدة حساب (كيفي)، قال حساب اليمني (حازم – Hazem) في خبر عاجل ان قوات الاحتلال السعودي اطلقت النار في الهواء لمنع المتظاهرين من اقتحام قصر المعاشيق:

عاجل : محتجون القوات #السعودية أطلقت النار في الهواء لمنع المتظاهرين من اقتحام #قصر_معاشيق عقب سماح قوات الحماية للمتظاهرين بالدخول.

تساءل حساب المغرد اليمني (صدام الكمالي – Saddam Alkamali) متعجباً:
كيف استطاع المتظاهرون اقتحام #قصر_معاشيق والدخول إليه والحكومة في داخله؟ الأنباء تقول إن حراسة القصر الموالية للمجلس الانتقالي لم تمنع المتظاهرين من اقتحام القصر!!
كيف حراسة القصر تتبع أو موالية للانتقالي، أين الحرس الرئاسي؟! فوضى.. #اليمن #عدن #اقتحام_معاشيق

وقال حساب المغرد اليمني (صدام الكمالي – Saddam Alkamali) في تغريدة ثانية:

مراسل “العربي الجديد”: متظاهرون عسكريون ومدنيون يقتحمون مقر رئيس الحكومة اليمنية في #قصر_معاشيق ومغادرة القوات #السعودية عبر زوارق بحرية

من جهته، قال حساب (الرابطة الإعلامية الجنوبية سما) في تغريدته مطالبا ما تسمى بـ”حكومة المناصفة”، بتحسين الخدمات وصرف المرتبات قائلاً:

عاجل: الالاف من الجنوبيين يقتحمون #قصر_معاشيق في العاصمة#عدن مطالبين حكومة المناصفة بتحسين الخدمات وصرف المرتبات.

نختم هذه الوسومات اليمنية العاجلة في اغلبها مع تغريدة حساب المغرد الاعلامي (رامي الردفاني – Ramy Alrdfany) الذي اورد هو ايضا تغريدته بصورة خبر عاجل قائلا:

عاجل الآن: الآلاف من الجنوبيين يقتحمون #قصر_معاشيق في العاصمة#عدن مطالبين حكومة المناصفة بتحسين الخدمات وصرف المرتبات

 

المصدر: العالم