بمناسبة الذكرى الـ14 لإنطلاق الشرارة الأولى.. لقاء تشاوري تقييمي لمسيرة الحراك السلمي الجنوبي..!

126

أبين اليوم – خاص 

.
عقد بعد ظهر يوم الجمعة الموافق 19 مارس 2021م في العاصمة عدن لقاء تشاوري تقييمي أقامه مجلس التنسيق الأعلى للمتقاعدين قسراً العسكريين والأمنيين والمدنيين على هامش الإعداد والتحضير لإحياء يوم 24 مارس 20007-2021م.

قُدِم فيه ورقتان الأولى من قبل د/ العميد عبده المعطري رئيس المجلس الذي تطرق فيه إلى تاريخ إنطلاق الحراك السلمي الجنوبي منذ حرب صيف 1994م الظالمة على شعب الجنوب مروراً بحركة موج وحتم واللجان الشعبية وتيار إصلاح مسار الوحدة وحزب تاج وملتقى أبناء الجنوب في صنعاء والتصالح والتسامح..

إلى أن جاء يوم 24مارس2007م حيث احدث نقلة نوعية مختلفة ومميزة حيث نقل الحراك إلى الشارع بصورة منظمة وإعلان القضية الجنوبية بكل وضوح، ومن موقع الإعتصام كسرنا حاجز الصمت ومنه أيضاً دعينا ليوم 7-7-2007م حيث كسرنا حاجز الخوف.

الورقة الثانية قدمها العميد حسين علي الحالمي الناطق الرسمي للمجلس حيث أبرز دور العسكريين والأمنيين والمدنيين الجنوبيين المقصيين قسراً والالتفاف الشعبي الغير المسبوق من كل أبناء الجنوب وكان ليوم 24مارس 2007م الدور الحاسم والهام.

وعلى هامش اللقاء التشاوري عقدة هيئة رئاسة مجلس التنسيق الأعلى إجتماع إستثنائي وتركز النقاش حول الأحداث والتطورات الأخيرة التي تهم الشارع الجنوبي اليوم وقٓيم المجلس أهمية المسيرة السلمية الإحتجاجية يوم 16مارس الحالي الرافضة للوضع الحالي المؤلم الذي يعيشه..

شعب الجنوب فالظروف المعيشية الصعبة وغياب الخدمات الضرورية وأهمها انقطاع الكهرباء والمياه والمرتبات وانتشار الأمراض وارتفاع الأسعار للمواد الغذائية والمشتقات النفطية وانعدام الخدمات الصحية وارتفاع أسعار الأدوية.

وعليه وفي ظل تضارب الأخبار بين توقيف الإنتفاضة الشعبية وأخرى الاعداد للمرحلة الثانية ولحسم الأمر ليكون أكثر وضوحاً ندعو اللجنة التحضيرية المشتركة بين مجلس التنسيق الأعلى للمسرحين قسراً والهيئة العسكرية وبقية المكونات المشاركة الأخرى ومنظمات المجتمع المدني التي شاركت في مسيرة 16مارس 2021م الى إجتماع طارئ في موعد أقصاه لا يتجاوز 3 أيام..

وإصدار بيان واضح للجماهير بإسم اللجنة التحضيرية المشتركة.. ويوضح إلى ما تم الاتفاق عليه.. ويدعو أعضاء اللجنة المكلفين من المجلس سرعة التنفيذ وهم:

– العميد محمد ناصر المسلمي رئيس اللجنة
– المهندس الخضر بارحمه نائب رئيس اللجنة
العميد عبدالكريم قاسم شايف
– العميد الخضر الدعوسي
-العميد حسين الحالمي
– العقيد حسين مشبح
– العقيد عبدالكريم الجعوف
– العقيد عبدالحافظ اليافعي

وعلى ضوء النتائج سوف يتخذ المجلس القرار الصائب والمناسب.. وبالله التوفيق

صادر بتاريخ 19مارس2921م