صنعاء.. البروفيسور عبدالعزيز الترب يشارك في المؤتمر الثاني للطب المخبري..!

142

أبين اليوم – خاص

بدعوة من القائمين على المؤتمر الثاني للطب المخبري ألقى البروفيسور عبدالعزيز الترب مستشار رئيس الجمهورية والمجلس السياسي هذا اليوم الثلاثاء 23 مارس 2021 محاضرة قيمة للغاية نالت استحسان الحاضرين جميعا..

ونقل فيها في البداية تحيات القيادة الثورية والسياسية لكوادر ومنتسبي القطاع الصحي لجهودهم المتميزة في خدمة المرضى بالرغم من النقص في الأجهزة والمعدات الطبية والأدوية بسبب الحصار الجائر على بلدنا.

كما تحدث البروفيسور وبأسلوبه السهل الممتنع عن أهمية التخطيط والإدارة ودورهما في الدفع بعجلة الاقتصاد ودور الكوادر في التنافس لبناء دولة مدنية حديثة أساسها تطبيق المفاهيم العلمية في الواقع العملي وربطها بعجلة التنمية من خلال الوعي المعرفي.

كما تطرق البروفسور وخلال ساعة كاملة إلى الكثير من القضايا الهامة والمحورية في المجالين السياسي والاقتصادي.

كما نوة في محاضرته إلى ضرورة أن تقوم الشركات والمؤسسات العامة والخاصة في مجال استيراد وتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية والأجهزة والمحاليل المخبرية بأن تشارك وبفعالية من خلال استيراد متطلبات السوق وبأسعار مناسبة للمرضى.

مؤكداً أن القيادة الثورية والسياسية سوف تعمل على تقييم دور هذة الشركات والمؤسسات خلال هذة الفترة العصيبة من حياة شعبنا وسوف تقدم التسهيلات لاحقاً تثميناً لدورها.

وفي نهاية المحاضرة طالب البروفيسور بميثاق شرف بين منتسبي هذا القطاع وتسخير هذا الميثاق لمصلحة المرضى..

كما منح كوادر ومنتسبي القطاع الصحي 6 ساعات لتقديم 3 محاضرات عن علم الإدارة الحديثة في المتاح من الموارد والإمكانيات وترجمة “لا” إلى “نعم” من خلال ربط النظرية بالتطبيق.

كما تم منح المركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية الزمالة العربية ودرع التميز لعام 2020م ؛

وفي الأخير تمنى البروفيسور للمشاركين في المؤتمر نجاح المؤتمر وضرورة الخروج بتوصيات تخدم الوطن والمواطنين؛ وقد ثمن المشاركون والقائمون على المؤتمر حضور البروفيسور عبدالعزيز الترب والمشاركة من خلال تلك المحاضرة القيمة والهامة.