صادرات الأسلحة الإيطالية زادت ستة أضعاف مع حرب اليمن.. “ترجمة“..!

128

أبين اليوم – ترجمة

مارش الحسام

قالت صحيفة إيطالية أن صادرت الأسلحة الإيطالية زادت ستة أضعاف بالتزامن مع الحرب على اليمن.

وتشير صحيفة  “ذا بوست انترناسيونالي” الإيطالية، إلى أن مبيعات إيطاليا من الأسلحة ارتفعت من 1.3 مليار في عام 2013 إلى 14.6 مليار في عام 2016″.

وأكدت الصحيفة أن الزيادة في حجم الصادرات خلال تلك السنوات، عندما كان ماتيو رينزي يقود الحكومة ، وغطى العالم بأسره ، وعلى وجه الخصوص الخليج الفارسي وبالتحديد السعودية والإمارات التي تشنان حرباً على اليمن..

وكانت الوجهات المميزة لرحلات رئيس الوزراء السابق الأخيرة ، الذي سافر بين فبراير ومارس 2021 ثلاث مرات في المملكة العربية السعودية (المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين).

ثم بالنظر إلى المملكة العربية السعودية ، يُلاحظ أنه في عام 2016 قامت الحكومة الإيطالية بقيادة رينزي بتصدير 20 ألف قنبلة MK80 بقيمة 411 مليون يورو ، وهو أكبر طلب للذخيرة تتلقاه إيطاليا منذو عقود.

وفقًا للتقارير  من Done Quotidiano بالنظر إلى رقم ترخيص تلك القنابل ، MAE45560، في عام 2015 ، نظم رينزي سلسلة من الاجتماعات مع دعاة الحكومة السعودية ، وهو نفس الشخص الذي يتواصل معه الآن بسبب مشاركته في مجلس إدارة مبادرة مستقبل الاستثمار والتزامه بتعزيز التجارة تجاه البلدان في الخليج الفارسي.

وسبق للصحيفة “ذا بوست انترناسيونالي” أن نشرت تحقيقا حول “قنابل الموت في اليمن والمصنعة في إيطاليا”، بين عامي 2016 و 2017 ، والتصاريح التي منحتها الهيئة الوزارية لشركة RWM – الشركة المملوكة لشركة Rheinmetall الألمانية ، والتي تنتج القنابل في مقر Domusnovas ، في مقاطعة كالياري – للتصدير بالنسبة للمملكة العربية السعودية..

فقد بلغت قيمتها أكثر من 460 مليون يورو من المواد في عام 2018 ، وعندما لم يعد رينزي رئيسًا للوزراء ، وفقًا لبيانات MEF ، كان حجم معاملات الشركة حوالي 29 مليونًا في صيف عام 2019 ، وتم تعليق صادرات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية ، ليتم إلغاؤها نهائيًا في يناير 2021.

البوابة الإخبارية اليمنية