البروفسور يعقد لقاء أولي مع بعض القيادات الجنوبية لمناقشة أوضاع المهجرين قسراً..!

365

أبين اليوم – خاص

بدعوة من البروفسور عبدالعزيز الترب مستشار رئيس الجمهورية والمجلس السياسي الأعلى؛ تم يوم أمس الأربعاء الموافق 31 مارس 2021 لقاء مشترك ضم البعض من القيادات السياسية والاجتماعية لأبناء المحافظات الجنوبية المتواجدون في صنعاء وهم:

1- الأستاذ/ جمال فضل صائل- عضو مجلس الشورى
2- العميد/ محمد جبران بن شنظور – قيادي في الحراك الجنوبي
3- الأستاذ/ مصطفى عبدالله المحضار – أحد الشخصيات الاجتماعية المعروفة.
4- الأستاذ/ حلمي الجاوي- أحد قيادات الحركة الشبابية

وذلك لغرض مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بأوضاع أبناء المحافظات الجنوبية (من المهجرين قسراً والنازحين) والذين يعيشون في صنعاء أو في المناطق الخاضعة لسيطرة المجلس السياسي الأعلى.

وقد رحب البروفسور في بداية اللقاء بالاخوة الحاضرين مثمناً تلبيتهم للدعوة؛ كما نقل لهم تحيات السيد قائد الثورة وتحيات رئيس الجمهورية رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس.

كما وجه الحاضرون التهنئة للقيادتين الثورية والسياسية بخروج جموع الشعب في الذكرى السادسة للصمود بمسيرات يوم الجمعة 26 مارس والتي جاءت لتعبر عن التفاف كل أطياف الشعب حول قيادتها الثورية والسياسية.

كما أشار البروفسور الترب بأن هذا اللقاء هو بداية لسلسلة من اللقاءات التي سوف تتواصل مع باقي القيادات الجنوبية ومواصلة للقاءات السابقة ومؤكداً حرصه على إستمرار تلك اللقاءات لغرض تدارس أوضاع أبناء المحافظات الجنوبية وإيجاد سبل لمعالجة مشاكلهم واحتياجاتهم وتلمس معاناتهم في ظل ضعف دور بعض المسؤولين التنفيذيين من أبناء المحافظات الجنوبية في تأدية مهامهم تجاه أبناء محافظاتهم.

وفي نفس السياق تحدث الحاضرون مؤكدين مصداقية ما تم طرحه من قبل البروفسور الترب حيث أكدت التجربة السابقة للفترة الماضية ذلك الطرح وضرورة أن يقوم محافظي المحافظات الجنوبية المحتلة بالجلوس المستمر مع أبناء محافظاتهم ورفع الرؤى والملاحظات.

ومطالبين أن تكون هذة الاجتماعات دورية ومنتظمة وان لا يكون هذا اللقاء الأول والأخير ؛ ومؤكدين بنفس الوقت استعدادهم للمشاركة من خلال تقديم المقترحات والملاحظات والتصورات التي تهدف (بشكل أو بآخر) إلى التخفيف من معاناة النازحين والمهجرين قسرياً وتقديمها للمستشار الترب في أقرب فرصة لغرض بلورة تلك المقترحات والأفكار في إطار تقرير متكامل (بعد الانتهاء من سلسلة اللقاءات مع باقي القيادات الجنوبية الاخرى)

حيث أكد البروفسور الترب بأنه سوف يقوم برفع ذلك التقرير إلى السيد قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

وفي الأخير عبر الحاضرون جميعاً عن شكرهم لدعوة البروفسور لهم واهتمامه المستمر في التحضير وإقامة هذه اللقاءات المهمة وتبنية لما يتمخض عنها ورفع مخرجات تلك اللقاءات إلى قيادة البلد.

حضر اللقاء الأستاذ/ سمير المسني/ المعاون لشؤون المحافظات الجنوبية في مكتب مستشار رئيس الجمهورية والمجلس السياسي الأعلى.