مدير عام مكتب هيئة الأوقاف بالحديدة يتفقد عدد من المساجد بمديريات المربع الشمالي للمحافظة..!

111

أبين اليوم – خاص

تفقد مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة الأستاذ فيصل احمد الهطفي خلال نزوله الميداني اليوم عدد من المساجد والجوامع بمديريتي الزهرة واللحية.

وخلال الزيارة أكد الهطفي بأن هذه الزيارة لتفقد وتلمس المساجد والجوامع واحتياجاتها والتي ستستهدف جميع المساجد والجوامع بالمحافظة التي بحاجة إلى صيانة وتأهيل وترميم وطلاء للمنارات وصيانتها والاهتمام بها من جانب الإنارة والكهرباء والأجهزة، إضافة إلى النظافة التي تليق ببيوت الله للاستعداد للشهر الفضيل شهر رمضان المبارك.

وأشار الهطفي أن مكتب الهيئة للأوقاف بالمحافظة سيعمل بكل جهوده المبذولة على تزويد المساجد والجوامع ما تحتاجه من أثاث وأجهزة وصوتيات وإضاءة ومنظومات طاقة شمسية وغيرها من الاحتياجات.

وأضاف الهطفي خلال نزوله الميداني بأن الهيئة توجهها إلى تصليح وتأمير بيوت الله بكل مسؤولية التي تحملها الهيئة على عاتقها ببذل المزيد من الجهود وبتكاتف الجميع وفقاً للنمط المعماري الذي يميز بيوت الله كموروث تأريخي وإسلامي يجب المحافظة عليه.

وأوضح الهطفي أن توجه هيئة الأوقاف هو إعمار بيوت الله أولاً بأول والاهتمام بها من إعادة تأهيل وصيانة وتأثيث وترميم وغيرها.

ودعا الهطفي التجار والخيرين من أبناء المحافظة إلى التوجه بالعناية ببيوت الله واعمارها وتفقدها وتلمس احتياجاتها من أثاث وانارات وترميم وصيانة وتزويد بعض المساجد التي لا توجد لديها أوقاف بالطاقات الشمسية حيث وأن محافظة الحديدة مع قدوم شهر رمضان المبارك وشدة الحرارة التي تعانيها المحافظة.

حاثاً الجميع إلى أهمية تضافر الجهود والاهتمام ببيوت الله.

رافقه خلال الزيارة مدير الشؤون القانونية بالمكتب سمير الصبري ومكتب المدير العام دغار محمد دغار. ومشرفي مديريتي الزهرة واللحية ومدراء فروع مكتب الهيئة بالمديريتين.