رئيس الوزراء يناقش مع محافظ ومسؤولي أبين مستجدات الأوضاع في المحافظة.. ويشيد بدور المواطنين والسلطة المحلية في معارك التحرير..!

3٬100

أبين اليوم – خاص

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم مع محافظ أبين اللواء صالح الجنيدي، أوضاع المحافظة الواقعة تحت الاحتلال السعودي الإماراتي والتي تم مؤخراً تحرير عدد من المناطق فيها من قبل الجيش واللجان الشعبية.

حيث استمع رئيس الوزراء، إلى تقرير من المحافظ الجنيدي عن الأوضاع التي تمر بها المحافظة حالياً في ظل إستمرار الاحتلال السعودي الإماراتي والأوضاع الأمنية والإنسانية بالمحافظة في المناطق المحررة.

وأكد المحافظ الجنيدي أن السلطة المحلية على تواصل مستمر مع عدد كبير من أبناء المحافظة وشخصياتها الاعتبارية لترتيب الأوضاع بالمحافظة وتخليصها من الإحتلال ومرتزقتهم بتعاون كل أبناء المحافظة الرافضين للإحتلال.

مشدداً على أن المحافظة تسير نحو التحرير لاسيما ومجمل الفعاليات والمشائخ وأبناء المحافظة باتوا يدركون الأهداف الحقيقية للإحتلال السعودي الإماراتي ونهبه لثروات المحافظة والمحافظات الجنوبية وترك أبناء أبين في معاناة دائمة وأوضاع إنسانية مزرية.

كما أشار المحافظ الجنيدي الى ترتيبات السلطة المحلية في المناطق المحررة وتكثيف نشاطها لتوفير الخدمات للمواطنين وبسط الأمن والإستقرار بتعاون المجتمع.

كما استمع من مدير أمن المحافظة العقيد عبدالله دهول الدماني إلى شرح مختصر عن الأوضاع الأمنية وخطط وبرامج المؤسسات الأمنية لتأمين أوضاع المواطنين وترتيبات المحافظة للبدء في مسيرة تحريرها من الإحتلال وفور صدور توجيهات القيادة الثورية والسياسية.

وفي اللقاء استعرض وكيل المحافظة للشؤون الإجتماعية الشيخ الخضر العوذلي الحالة العامة للمحافظة ومعاناة مواطنيها المتفاقمة جراء الممارسات التدميرية للاحتلال وأتباعه لمختلف مقومات الحياة.

وأشار كذلك وكيل المحافظة إلى احتياجات المحافظة في المجالات الإنسانية والإنمائية والخدمية بحسب البيانات الميدانية في ظل متابعة قيادة السلطة المحلية وتواصلها المستمر مع شخصيات وطنية واجتماعية من أبناء المحافظة.

ولفت العوذلي أيضاً على دور الأحرار من أبناء المحافظة في سياق المشروع الوطني المقاوم للعدوان والحصار.

معبراً عن الشكر لحكومة الإنقاذ على تفاعلها المتواصل مع قضايا المحافظة وأبنائها بما في ذلك المتواجدين في أمانة العاصمة والمحافظات الحرة.

وخلال اللقاء أكد رئيس الوزراء، الأهمية الكبيرة والاستراتيجية لمحافظة أبين والادوار التاريخية المشرفة لابنائها ومواقفهم الوطنية الرافضة لمشاريع الإحتلال ومرتزقتهم.

مشيداً بتضحيات أبناء محافظة أبين في سياق معركة الوطن المصيرية ضد المعتدين الغزاة والتفافهم حول المشروع الوطني بقيادة قائد الثورة سماحة السيد القائد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي.

كما اشاد الدكتور بن حبتور، بدور قيادة السلطة المحلية بمحافظة أبين ومستوى إنجازها للمهام الموكلة إليها وتقدير الحكومة لجهودها في معركة تحرير المحافظة من الاحتلال ومرتزقتهم.