احتجاجات في إيطاليا مناهضة لسفينة “العار“ السعودية.. “ترجمة“..!

4٬137

أبين اليوم – ترجمة

مارش الحسام

قالت وسائل اعلامية إيطالية، أن سفن الشحن السعودية غير مرحب بها في إيطاليا، وأن عمال الموانئ الإيطالية يعتزمون تنظيم احتجاجات ساخطة، وغيرها من الإجراءات، لمعارضة عودة السفينة السعودية بحري ينبع إلى الموانئ الإيطالية، باعتبارها سفينة العار.

وسفينة بحري ينبع هي سفينة شحن مملوكة لدولة السعودية، وقد نقلت سابقاً أسلحة بقيمة عشرات الملايين من الدولارات لتأجيج الحرب في اليمن, وسبق وأن أقيمت ضدها عدد من الدعاوي القضائية.

وقالت صحيفة “il manifesto” الإيطالية أن سفينة الأسلحة السعودية بحري ينبع تواجه معارضة متزايدة في الموانئ الإيطالية وسبق وأن رفعت ضدها عدد من الدعاوي القضائية في كثير من البلدان الغربية.

وتابعت الصحيفة :”لم تتوقف الإحتجاجات في موانئ جنوة في السنوات الأخيرة ، بقيادة عمال الرصيف الذين ليس لديهم نية لتحميل أسلحة موجهة إلى المملكة العربية السعودية التي تستخدمها في اليمن, ومع ذلك، لم يتوقف عبور سفينة بحري ينبع وشقيقتها بحري أبها”.

وبحسب الصحيفة فمن المقرر أن تصل اليوم الإثنين سفينة شحن محملة بالأسلحة ميناء جنوة الايطالي قبل أن تواصل طريقها نحو السعودية.

وقالت الصحيفة:” المقرر وصول سفينة شحن اليوم الاثنين ، 10 يناير ، وهذه المرة سفينة الشحن التابعة لشركة البحري السعودية هي جزء من أسطول الركاب والتي كانت تتنقل منذ سنوات بين المطارات الأمريكية والسعودية محملة بمركبات مدرعة ودبابات ومعدات مزدوجة الاستخدام، وبحسب المعلومات التي تلقيناها ، فهي تقوم بنقل مواد عسكرية شُرعت في بعض الموانئ الأمريكية يمكن أن تتجه إلى المملكة العربية السعودية ودول أخرى متورطة في الصراع في اليمن “.

YNP