صنعاء.. ثاني حالة خلال يومين.. ولادة ثلاثة توائم بنات..!

614

أبين اليوم – أخبار منوعة

شهد مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة في العاصمة صنعاء، ولادة ثلاثة توائم بنات لإمرأة تبلغ من العمر 20 عاماً ولادة طبيعية.

وأوضحت مدير عام مستشفى فلسطين الدكتورة ندى الوجمان أن التوائم الذين تتراوح أوزانهم بين 1000 و 1200 جرام بحالة لا بأس بها خاصة أنه تم ولادتهم في بداية الشهر الثامن ويرقدون الآن في الحضانة تحت إشراف وعناية كبيرة من قبل الكادر الطبي لضمان سلامتهم.

ونوهت الدكتورة الوجمان بأن جهود الفريق الطبي الذي كان برئاسة د. رقية سنهوب إحصائية النساء والولادة التي تابعت الحالة أثناء الولادة خاصة انه لم يتم تشخيص الـ3 التوائم إلا في المستشفى.

فيما أشارت الدكتورة أمة القوي الشبيبي إحصائية النساء والولادة في قسم الولادة ان حالة الأم مستقرة وارتفاع الضغط نسبياً جعلها تحت الملاحظة في العناية المركز خاصة أنها كانت الولادة الأولى.

هذا وقد شهد المستشفى العام الماضي ولادة 4 توائم ذكور أثنين منهما كانوا ملتصقين توفيا بعد الولادة بساعتين.. كما تشير الإحصائيات إلى ولادة ما يقارب 84 حالة توأم بما يعادل 168 طفل ، خلال عام 2019 حتى بداية العام الجاري من 2021م.

وكان مستشفى السبعين للأمومة والطفولة بالعاصمة صنعاء، قد شهد يوم أمس الأول، ولادة ثلاثة توائم لامرأة في منتصف العقد الرابع من عمرها، بعملية قيصرية.

ونقلت وكالة سبأ بصنعاء عن مديرة مستشفى السبعين الدكتورة ماجدة الخطيب أن التوائم الثلاثة الذين تتراوح أوزانهم بين 1500 و2000 جرام غادروا المستشفى بصحة جيدة.