بعد توجيه السعودية بإغلاق الحدود البرية بين حضرموت والمهرة.. صور من داخل المعسكر يكشف وضع اللمسات الأخيرة لفرض واقع جديد..!

462

أبين اليوم – خاص

بث ناشطون في المهرة، الواقعة على الساحل الشرقي لليمن، الأربعاء، صور لتجهيزات عسكرية ضخمة تعدها السعودية داخل إحدى معسكراتها لفرض أمر واقع جديد في المحافظة التي تتوق لاحتلالها خلال الفترة المقبلة.

وتظهر الصور عشرات الأطقم المدرعة والمزودة بأسلحة مختلفة وقد تم تسلميها لعناصر من المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً يتم حالياً تدريبها في مطار الغيظة، القاعدة الرئيسية للسعودية، على أيدي خبراء أمريكيين وبريطانيين ويتوقع نشرهم في مدن المحافظة كقوة أمنية..

وتزامنت التحركات الأخيرة مع توجيه السعودية بإغلاق الحدود البرية بين حضرموت والمهرة   وهو ما يشير إلى أن السعودية تستعد لتسليم المحافظة الأهم للمجلس الإنتقالي وحلفائه في المجلس العام بالمحافظة خصوصاً وأن التطورات الأخيرة تأتي بعد أسابيع قليلة على إعادة السعودية لرئيس المجلس العام لأبناء سقطرى والمهرة المقال عبدالله عيسى بن عفرار  ردا على إجماع قبلي لاستبداله.

والمهرة واحدة من السيناريوهات التي أصبحت تطرح إقليمياً ودولياً لتعويض هزائم السعودية في اليمن عبر  منح هذه المحافظة الإستراتيجية الواقعة عن تقاطع بحر العرب والمحيط الهندي  للمملكة لإقامة مشاريع تصدير نفط السعودية عبر بحر العرب.