رغم مشاركتها بإنقلاب على السعودية.. بريطانيا تحاول تولي الحماية بمهاجمة إيران..!

207

أبين اليوم – متابعات

عاودت بريطانيا تسويق الفزاعة الإيرانية في اليمن في محاولة منها لإغراء السعودية التي تواجه مأزقاً فعلياً في ظل التصعيد العسكري والضغوط الدولية بغية الاستحواذ على ملف الحماية بمجاراة الرياض على حساب واشنطن التي تراجعت نوعاً ما ولو إعلامياً.

وكثف الدبلوماسيين البريطانيين انتقاداتهم لمن يصفونهم “الحوثيين” وتبني المبادرة السعودية للسلام على الرغم من إعلان وزير الخارجية البريطاني دومنيك راب في وقت سابق عقده لقاءات بنظرائه في ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة لإطلاق مبادرات للسلام في اليمن عقب يومين فقط على اعلان السعودية مبادرتها للحل السياسي.

وبرز السفيران البريطانيان لدى اليمن مايكل ارون والسعودية نيل كرمبتون كمسوقان للسعودية ومدافعان عن حربها على اليمن والتي تدخل عامها السابع..

وركز السفيران هجومهما على إيران، الفزاعة التي تثير مخاوف السعودية، حيث تحدث السفير كرمبتون عن “أسلحة ايرانية” تستهدف السعودية في حين قال آرون بأن دور ايران سلبي.

ويأتي تبني البريطانيين للحرب على اليمن عشية إستمرار إبرام الصفقات العسكرية مع السعودية آخرها نشر منظومة دفاعية جديدة وفق ما أعلنه وزير الدفاع البريطاني جيمس وهيبي.