في محاولة لإزاحة غبار مشاركتها في العدوان على اليمن.. إنقاذ سعودي للإنتقالي عبر هادي..!

310

أبين اليوم – خاص

أفادت وسائل إعلام سعودية، الأربعاء، بأن ولي العهد محمد بن سلمان أبلغ هادي نية بلاده تقديم شحنة وقود لحكومته عبر مركز الملك سلمان.

يأتي ذلك في وقت تعيش فيه مناطق “الشرعية” خصوصاً المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة الإنتقالي نقصاً حاداً في الوقود بسبب الحصار السعودي وسط توتر بين الطرفين.

وجاء حديث بن سلمان عن شحنة وقود عشية طرق الإنتقالي عبر محافظه في عدن احمد لملس السفير البريطاني لدى اليمن في محاولة للشفاعة لدى السعودية لإنقاذ سلطته التي تواجه غضب شعبي بعد تخلي حكومة هادي عنها بسبب إنقطاع التيار الكهربائي وتدهور العملة وارتفاع الأسعار ووقف صرف المرتبات.

واخضاع السعودية الشحنة التي قالت انها تقدر بأكثر من 400 مليون دولار لهادي وعبر مركزها المعروف بـ”نهب مخصصات اليمن” تحاول من خلالها تحقيق أكثر من مكسب اولها صفع الإنتقالي الذي صعد خلال الأيام الماضية ضدها وصولاً إلى تهديد رئيسه باتخاذ تدابير للعودة إلى الادارة الذاتية..

وثانيها إعادة تسويق هادي الذي تستخدمه حالياً كيافطة لمقارعة الضغوط الدولية للدفع بعملية السلام، وثالثها أن المنحة قد لا تجد سبيلها في ظل عملية تسويق السعودية نفسها كداعم لليمن في محاولة لازاحة غبار مشاركتها في الحرب على اليمن.