في لقاء البروفيسور الترب مع بعض القيادات الجنوبية.. أطروحات شفافة وموضوعية..!

356

أبين اليوم – خاص

في اللقاء الثاني ضمن سلسلة لقاءات البروفيسور عبدالعزيز الترب مستشار رئيس الجمهورية والمجلس السياسي الأعلى مع بعض القيادات الجنوبية لمناقشة أوضاع أبناء المحافظات الجنوبية والمتواجدون في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة المجلس السياسي الأعلى ؛ حيث اتسم هذا اللقاء (والذي انعقد هذا اليوم الإثنين الموافق 5 إبريل 2021 بدعوة من البروفيسور الترب) بالشفافية في تناول المواضيع المهمة والشفافية في الطرح.

وقد حضر اللقاء الأخوة:
1- الأستاذ/ عبدالسلام نعمان – عضو مجلس الشورى
2- الأستاذ/ محفوظ سالم ناصر – المدير العام للإدارة العامة للبرامج في قناة عدن الفضائية.

وفي بداية اللقاء رحب البروفيسور عبدالعزيز الترب بالاخوة الحاضرين ونقل لهم تحيات السيد قائد الثورة وتحيات رئيس الجمهورية رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس.
كما أكد البروفيسور والحاضرون جميعاً بأن القيادة الثورية والسياسية مهتمة بأوضاع المحافظات الجنوبية المحتلة منذ وقت مبكر إلا أن التقصير يقع علينا (كجنوبيين).

وقد وجه الحاضرون الشكر للبروفسيور عبدالعزيز لدعوتهم لهذا اللقاء لطرح التصورات والرؤى لترتيب أوضاع أبناء المحافظات الجنوبية وتلمس معاناتهم وإيجاد الحلول لهم من خلال مقترحات تقدم بها الحاضرون جميعاً.

كما طالب المشاركون في هذا اللقاء أن تعرض هذه المقترحات على القيادات الثورية والسياسية للبت فيها حتى تتمكن القيادات الجنوبية من ترجمة الأقوال إلى أفعال على أرض الواقع ؛

وبدوره أكد البروفيسور عبدالعزيز الترب بأنه سوف يقوم برفع تلك الرؤى والمقترحات التي تم تداولها في لقاء اليوم ( والذي لن يكون الاخير ) إلى السيد قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى ومتابعتها. كما تم التأكيد على ضرورة أن تكون هذه اللقاءات منتظمة ومستمرة.

وقد طالب البروفيسور من القيادات الجنوبية الابتعاد عن نشر الخلافات والتباينات في وسائل التواصل الإجتماعي. كما نطلب من الأستاذ محمد حسين العيدروس إلى ضرورة الجلوس مع أعضاء مجلس الشورى والرفع بما يطرح.

وأشار البروفيسور أنه قد تمت المطالبة منذ وقت مبكر من المؤتمر الشعبي العام وحركة أنصار الله وكل الأحزاب المناهضة للعدوان كيف النظر لما يجري في عدن والمحافظات الجنوبية المحتلة وماهو المطلوب منا كقيادات جنوبية هنا وكيفية العمل من الداخل.

وفي نهاية اللقاء عبر الحاضرون جميعاً عن شكرهم لدعوة البروفيسور لهم واهتمامه باللقاء بالقيادات والكوادر الجنوبية وإعطائهم الفرصة لمناقشة وطرح المواضيع التي تهم أبناء المحافظات الجنوبية ورفع مخرجات تلك اللقاءات إلى قيادة البلد.

حضر اللقاء الأستاذ / سمير المسني- المعاون لشؤون المحافظات الجنوبية في مكتب مستشار رئيس الجمهورية والمجلس السياسي الأعلى