فقيد الوطن..!

259

بقلم/ توفيق المحطوري

رحل عنا السيد المجاهد حسين زيد بن يحيى ورحلت معه الكثير من الذكريات والمواقف.. رحل الشخص الذي طالما كان السند والعون والمستشار الصادق والوفي.. لا يمكن أن انسى دور هذا الرجل وهذه الهامة الوطنية في ما قدمه لي شخصياً وللعمل في سبيل هذا الوطن من أجل اليمن شمالاً وجنوباً.

حسين زيد بن يحي محافظ محافظة أبين ورئيس ملتقى التصالح والتسامح.. والقيادي في الحراك الجنوبي والمناضل الجسور الذي تحرك وقت المغرم وضحى وناضل وسجن ولكنه تنحى وقت المغنم عندما رأي أن هناك من يزايد باسم القضية ويسعى لمكاسب شخصية وعندما رأي انحراف الكثير من القيادات تتحدث بإسم القضية ولكنها تتجه بالقضية نحو منحى يشكل خطورة على القضية نفسها وعلى اليمن جنوباً وشمالاً.

مؤخراً التقيت به وكان يسعى إلى تخليص المحافظات الجنوبية من ويلات الاحتلال الإماراتي والسعودي.. وكان يتألم من الوضع الذي وصلت إليه تلك المحافظات.. ولكنه في نفس الوقت يلتمس العذر لأبنائها ويحمل النظام وما يسميهم أمراء حرب صيف 94 م مسؤولية ما يحصل وايضا المتسلقين باسم القضية.

لقد خسر الوطن وبالأخص المحافظات الجنوبية رجل طالما كان يسعى إلى خدمته ولو كلفه ذلك حياته.

رحم الله المناضل والقائد والمحافظ حسين زيد ونعزي أنفسنا والقيادة الثورية والسياسية والوطن في وفاة المغفور له.. كما نعزي أهله ومحبيه وذويه وجميع الأحرار برحيله وإنا لله وانا اليه راجعون.. ولاحول ولا قوة إلا بالله.