السفير الأمريكي يدعو لمساعدة الرياض للخروج من مستنقع حرب اليمن..!

190

أبين اليوم – خاص

قال سفير الولايات المتحدة الأمريكية السابق إلى اليمن ونائب مدير معهد الخليج العربي في واشنطن ستيفن سيش إن إستهداف قوات صنعاء بالعمليات الصاروخية وعمليات الطيران المسير للمملكة العربية السعودية هو نقطة الضعف التي تعاني منها الرياض. وتحتم عليها البحث عن مخرج لحربها في اليمن.

وأشار سيش في مقال نشره موقع معهد الخليج العربي في واشنطن إلى أن قوات صنعاء نفذت خلال الأسابيع الأخيرة عشرات الهجمات بالصواريخ الباليستية والطيران المسير على السعودية.

ونوه إلى أن إعلان الإمارات سحب معظم قواتها من اليمن يشير إلى أن قوات صنعاء في وضع أقوى مما كانوا عليه منذ 2015م، كما يجعل الرياض وحيدة في الحرب.

ولفت إلى أن على السعودية أن تستفيد من الخطوة الإماراتية هذه بإيجاد مخرج للحرب حتى لا تخاطر وحدها في حرب لا يمكنها الفوز بها.

وأكد السفير الأمريكي أن من المصلحة الكبيرة لإدارة ترامب هو مساعدة السعوديين على الخروج من اليمن حيث تعتبر أهم الأسباب التي يعاني منها شريك إقليمي رئيسي لواشنطن وسببت خسارة كبيرة لمكانته الدولية.

ودعا سيش الإدارة الأمريكية إلى تغيير رؤيتها للحرب في اليمن والاعتراف بأن الأسباب الجذرية لـ الصراع – والحل النهائي له – موجودان في تاريخ اليمن الفريد والمعقد، وليس كما ترى الآن بأن قوات صنعاء تعمل لصالح إيران.