معركة قضائية في إيطاليا بشأن حظر بيع الأسلحة للسعودية.. “ترجمة“..!

710

أبين اليوم – ترجمة

مارش الحسام:

قالت صحيفة إيطالية أن شركة Rheinmetall الألمانية وعبر فرعها في إيطاليا تواصل الضغط على الحكومة الإيطالية لإلغاء قرار حظر بيع الأسلحة إلى السعودية.

وكانت الحكومة الإيطالية قد رفضت الإستئناف المقدم من فرع شركة “روم” في إيطاليا، الذي تطالب فيه بإلغاء حظر بيع الأسلحة للتحالف العسكري بقيادة السعودية”.

وبعد أن فشلت الشركة في إلغاء قرار حظر تصدير قنابل الطائرات للسعودية والإمارات العربية المتحدة.

ورداً على هذا القرار قال الرئيس التنفيذي لشركة RWM Italia ، فابيو سغارزي: “إن رفض محكمة لاتسيو الإدارية الإقليمية لطلب إجراء احترازي قدمته شركة RWM Italia لا يعني بأي حال من الأحوال أن اللعبة انتهت”.

وأضاف:” بينما تستمر المحاكمة أمام المحكمة الإدارية، نحن نقوم بإعداد الاستئناف إلى مجلس الدولة ضد الأمر الصادر عن تقرير التقييم الثالث كإجراء احترازي”.

وتابع: “لقد طلبنا من القضاة النظر في الإجراء الاحترازي الأنسب: لم يكن الاستئناف الفوري للصادرات متوقعاً، ولكن أداة من شأنها، في إنتظار القرار النهائي، أن تساعد الشركة على تجنب إلغاء العقود”.

وتابع سغارزي :”سنطلب على الفور من مجلس الدولة مراجعة قرارات تقرير التقييم الثالث، حتى نضمن لنا الحق في الدفاع عن أنفسنا بشكل مناسب”.

ولفتت صحيفة Alghero Notizie”” الإيطالية الى أن الرئيس التنفيذي لشركة RWM Italia ، فابيو سغارزي يحاول الضغط على الحكومة الايطالية لإلغاء القرار بعدد من الذراع إذ يسهب في الحديث عن الأضرار الاقتصادية للشركة والحكومة والإيطالية.

إذ يقول سغارزي:” أنه بسبب إلغاء تراخيص التصدير لشركة RWM الإيطالية ، فإن الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية تنأى بنفسها عن صناعة الدفاع الإيطالية.

وأضاف:” سنواصل الضغط على الحكومة الايطالية ،لإيجاد الحلول البديلة القادرة على التوفيق بين جميع المصالح ، حتى المصالح المتعارضة”.

وأختتم فابيو سغارزي الرئيس التنفيذي لشركة RWM Italia بالقول: “نحن لا نستسلم ولا نتنازل عن العمل دفاعاً عن مواقفنا، ونحن على ثقة من أن قاضينا في برلين ، أو مجلس الدولة، سيضع الأمر تحت عدسة مكبرة وأن الحقيقة والعدل سيستعيدان من تحليله”.

 

البوابة الإخبارية اليمنية