واشنطن تفرض عقوبات على قياديين عسكريين من قوات صنعاء.. وهكذا علق عليها الحوثي..!

634

أبين اليوم – واشنطن

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، أمس الخميس إن الولايات المتحدة ستفرض اليوم الخميس عقوبات على إثنين من المسؤولين العسكريين الحوثيين اللذين يقودان هجوم قوات صنعاء للسيطرة على مدينة مأرب الغنية بالغاز والنفط في اليمن.

وقال ليندركينغ إن الولايات المتحدة ستفرض، الخميس، عقوبات على رئيس هيئة الأركان العامة الذي يقود هجوم في مأرب ، محمد عبد الكريم الغماري، وعلى القيادي البارز لقوات صنعاء المكلف بالتقدم على مأرب، يوسف المداني.

وكانت واشنطن قد أعلنت عن عقوبات ضد قيادات في حركة أنصار الله غير أن الأخيرة تقابل تلك العقوبات بالسخرية، وتؤكد ان تلك العقوبات للإستهلاك الإعلامي، وتقول أن قياداتهم ليس لديهم أرصدة مالية أو أموال في البنوك الخارجية أو الداخلية..

كما لا يملكون شركات أو رؤوس أموال استثمارية وبالتالي فإن تلك العقوبات ليس لها أي تأثير عليها.

علق عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد علي الحوثي على الإعلان الأمريكي عن العقوبات التي اتخذتها الإدارة الأمريكية الخميس على اثنين من قيادات أنصار الله.

وقال محمد علي الحوثي في تغريدة له على تويتر”بدلاً من عقوبات بمبرر رفض سلام لا خطة له أدعو أمريكا إلى وضع اوجه المهزومين من الكيان في قائمة العقوبات كونهم المسؤولين عن إبادة السلام في فلسطين وسقوط صفقة القرن الأمريكية بعد العدوان على الأقصى وفلسطين المحتلة فهي خطة رسمية أمريكية للسلام.. نذكرهم بفشلها وان كنا نرفضها جملة وتفصيلاً”.