حضرموت: “شاهد بالصور “.. هكذا احتفلت الجماهير الغفيرة في سيئون بفعالية “النصر الفلسطيني“ في ساحة الكثيري..!

782

أبين اليوم – خاص

 

 

أقيمت فعالية حاشدة ، مساء اليوم الإثنين ، في ساحة قصر الكثيري بسيئون محافظة حضرموت.

ووصل المحتشدون من المحافظات إلى أمام فرزة المكلا بسيئون لتنطلق مسيرة جماهيرية مصحوبة بفرقة “التضامن” للرقص الشعبي بسيئون إلى ساحة الكثيري في المدينة.

وبدأت الفعالية فقراتها بالقرآن الكريم ثم كلمة الدعاة وعلماء الدين ألقاها الشيخ الحبيب إبراهيم علي الحبشي، تبع ذلك وصلة غنائية فلسطينية إحتفائية لفرقة “الثقافة للفنون الموسيقية” بمشاركة “سفير سيئون” الفنان (محمد الكربي)..

ثم قصيدة شعرية للشاعر (هشام الرباكي) وكلمة للحقوقيين ألقاها الأستاذ  عبدالرحمن علي بارجاء) ثم فقرة غنائية حماسية للفنان/ صالح الكربي، لتختتم الفعالية بكلمة للطلبة ومنظمات المجتمع المدني وكلمة اللجنة التحضيرية للأستاذ/حسن صالح الكاف).

وتم خلال الفعالية  – التي اقيمت برعاية مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي ومؤسسة جنوبيون ضد التطبيع – تهنئة الشعب الفلسطيني والمقاومة بالنصر العظيم الذي حققوه على الكيان الصهيوني.

وقال بيان الفعالية: ”إن كيان الإحتلال الذي استهدف النساء والأطفال ومنازل المدنيين، قد تم تلقينه درساً لن ينساه على يد المقاومة الفلسطينية التي كانت صاحب الكلمة الأولى والأخيرة خلال هذه الحرب التي وحدت مشاعر الأمتين العربية والإسلامية تجاه الكيان الغاصب.

ولفت البيان إلى أن هذا النصر شكل انتكاسة لمشروع التطبيع والمشروع الصهيوني في فلسطين، معتبرين إياه بمثابة اليد التي نسفت ذات المشروع في اليمن عقب محاولته وضع لبناته الأولى في جزيرة سقطرى.

وفي ختام الفعالية ، ندد الحاضرون بشدة اختطاف قوات الإنتقالي لقيادات الحراك الثوري واخفاءهم قسرا وهم القيادي مدرم أبو سراج والقيادي يحيى باراس والقيادي واوسان الكازمي مطالبين بالإفراج عنهم على الفور .

حضر الفعالية عدد من الشخصيات الإجتماعية والسياسية وجمع غفير من المواطنين.