بالتزامن مع إنتهاء جولة جديدة من الحراك الدولي للدفع بعملية سلام.. صنعاء تعرض مشاهد لاجتياح واسع جنوب السعودية..!

779

أبين اليوم – خاص

كشفت صنعاء، السبت، عن عملية برية واسعة استهدفت خلال الأيام الماضية مناطق الجنوب السعودي.

يأتي ذلك عقب إنتهاء حراك دولي للدفع بالحل السياسي وسط عراقيل سعودية ما يشير إلى ان المملكة قد تتعرض لهجمات أوسع خلال الأيام المقبلة.

وأفاد الإعلام الحربي، التابع لقوات صنعاء، بأنه بث عصر اليوم مقاطع للعملية العسكرية التي استهدفت قطاع جيزان وتوجت بالسيطرة على 40 موقعاً وشاركت فيه مختلف الوحدات القتالية.

كما أشار إلى تكبد من وصفها قوات “العدوان” خسائر كبيرة في العتاد والارواح. ومع أن العملية الأوسع لم تكن الوحيدة في سجل قوات صنعاء التي وصلت إلى عمق المدن السعودية في الجنوب خلال سنوات الحرب الماضية إلا أن توقيت الأخيرة يشير على أنها خطوة تصعيدية بإتجاه توغل أكبر قد يعيد التفاهمات السابقة بشأن الوضع على الحدود إلى مربع الصفر..

خصوصا وأن العملية البرية تتزامن مع عمليات جوية آخرها استهداف قاعدة الملك خالد بخميس مشيط، وذلك في سياق ما تصفه صنعاء رداً طبيعياً على الحرب والحصار التي تقودها السعودية منذ 7 سنوات.

وما يميز الإعلان الجديد أنه تزامن مع إنتهاء جولة جديدة من الحراك الدولي للدفع بعملية سلام برزت السعودي التي ناور مسؤوليها خلال لقاءاتهم بالمبعوثين الأمريكي والأممي كمعيق لا خطوة بإتجاه رفع الحصار ووقف الحرب.