بعد ساعات على إعتراض موكب حيدان ومنعه من زيارة شبوة.. إستنفار لقوات هادي في حضرموت لإسقاط آخر حصون الإنتقالي..!

706

أبين اليوم – خاص

عقد وزير الداخلية في حكومة هادي، إبراهيم حيدان، الإثنين، إجتماع طارئ باللجنة الأمنية في حضرموت فقط بعد ساعات على إعتراض موكبه من قبل فصائل الانتقالي في المحافظة ومنعه من زيارة شبوة في خطوة قد تحمل تصعيد جديد بين الطرفين.

وأفادت وسائل إعلام تابعة لهادي بأن اللقاء الذي تم بحضور محافظ الإمارات في حضرموت الذي أقر ضرورة توحيد الوحدات العسكرية تحت قيادة واحدة في إشارة إلى توجه لإقالة قائد لواء بارشيد الذي يتبع المنطقة العسكرية الثانية بقيادة المحافظ فرج البحسني ولا يزال يدين بالولاء للإنتقالي في عدن.

في السياق أفادت مصادر مطلعة في حكومة هادي بترتيبات لتدجين لواء بارشيد بعناصر من جماعة “الاخوان” وتشتيت قواته في مناطق مختلفة أو توجيه ضربة لإخراجه من المكلا في حال تمرد.

وكان اللواء الذي يتمركز شرق المكلا ويتخذه الإنتقالي كحصان طروادة في تحركاته لزعزعة معاقل الإخوان والتصعيد هناك قد منع مرور موكب وزير داخلية هادي من المرور نحو شبوة بحجة “إزالة أعلام الجنوب في حين تبدو الخطوة رداً على رفض هادي زيارة رئيس الإنتقالي عيدروس الزبيدي لمحافظتي حضرموت وشبوة.

وتشير التطورات الجديدة المتزامنة مع حراك سعودي للدفع بجولة جديدة من مفاوضات الرياض إلى مساعي أطراف تفجير الوضع بغية عرقلة أية خطوات على الأرض من شأنها تقليص نفوذ الإصلاح في الهلال النفطي لليمن.