السعودية توجه صفعة لـ“حكومة هادي“ بمكافئة الإنتقالي نظير إنصياعه لأوامرها..!

1٬994

أبين اليوم – خاص

رفعت السعودية، السبت، الحصار جزئياً عن سلطة المجلس الإنتقالي، المدعوم إماراتياً جنوب اليمن، في خطوة وصفت بأنها مكافئة نظير انصياعه لأوامرها الهادفة لإنهاء مركز قوته.

وسمحت السعودية بدخول عدد من سفن الوقود الخاصة بالمنحة السعودية، وفق ما أفادت به مصادر محلية.

والشحنة الجديدة تحمل ما يقارب 70 ألف طن من الديزل ونحو 30 ألف من المازوت، وقد ساهمت بتخفيف الضغط على سلطة الإنتقالي في عدن بتحسين خدمة التيار الكهربائي ما منح الإنتقالي الذي اتخذت سلطته خلال الأيام الماضية قرارات تغيرات واسعة استهدفت الكهرباء سبباً لإقناع الجنوبيين بأن التعطيل كان مفتعل من قبل هادي.

على الصعيد ذاته، أفادت مصادر مصرفية بإرسال السعودية شحنة جديدة من الأموال المطبوعة على متن 10 حاويات نقلتها قوات الإنتقالي إلى مديرية التواهي أبرز معاقل المجلس بدلاً من البنك المركزي.

هذه الخطوات جاءت عقب تهديد الإنتقالي بسحب وفده من الرياض متهماً حكومة هادي بتعطيل الإتفاق ما دفع السعودية للضغط على الأخيرة لإعادة وفدها إلى طاولة المفاوضات بعد أيام من المماطلة.

وذكرت السفارة السعودية في اليمن على صفحتها الرسمية في وقت سابق بأن السعودية ألزمت حكومة هادي بخفض التصعيد خلال لقاء جمع السفير محمد ال جابر بوفد هادي الذي يترأسه وزير خارجيته أحمد عوض بن مبارك.